الوان تقويم الأسنان

الوان تقويم الاسنان.. وما افضل لون للتقويم للرجال وللبنات؟

الوان تقويم الاسنان

من المشهور عن تقويم الاسنان الشكل المعدني باللون الفضي ولذلك يعتقد كثير من الناس ان هذا هو لون تقويم الاسنان الصحيح ولكن الحقيقة ان الوان تقويم الاسنان متنوعة وكثيرة ويمكن لكل شخص ان يختار اللون الذى يناسبه من هذه الالوان.

وتعتبر هذه الالوان اضافة جمالية لكى تغير من الشكل التقليدي للون تقويم الاسنان الفضي الشائع بين من يقوموا بتركيب تقويم الاسنان وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة” فتابعونا.

أهمية الوان تقويم الأسنان

ألوان تقويم الأسنان ليست مجرد تفاصيل جمالية، بل هي عنصر مهم في تجربة المريض ونجاح العلاج، وتساهم في تحفيز التواصل الاجتماعي وتحفيز الثقة بالنفس لعدة اسباب سنذكرها في التالي:

  1. تعزيز الثقة والتفرد: إختيار الألوان الخاصة بتقويم الأسنان يمكن أن يكون وسيلة للتعبير عن الشخصية ويمكن للألوان أن تعكس اهتماماتهم الشخصية وتفردهم، مما يزيد من إحساسهم بالثقة والتفرد خلال فترة العلاج.
  2. تعزيز التفاعل الاجتماعي: ألوان تقويم الأسنان تلعب دورًا في تحفيز المحادثات والتفاعلات الاجتماعية، ويصبح من الأسهل للمرضى التحدث مع الأصدقاء والعائلة حول تجربتهم في تقويم الأسنان، ويمكن أن تكون الألوان موضوعاً للمحادثات الإيجابية.
  3. تحفيز الامتثال للعلاج: عندما يشعر المريض بأن تقويمه جزءًا من شخصيته وأنه يمكنه تخصيص ألوانه بحرية، يكون أكثر عرضة للامتثال لتوصيات أخصائي تقويم الأسنان، وهذا يمكن أن يساهم في تحقيق نتائج أفضل وأسرع في تصحيح ترتيب الأسنان.
  4. تعزيز الجانب الجمالي: الألوان تجعل تقويم الأسنان أكثر جاذبية وإشراقًا، ويمكن للألوان تخفيف من مظهر التقويم والأسلاك، مما يسهم في جعل الابتسامة أكثر جمالًا خلال فترة العلاج.

الوان تقويم الاسنان

تلعب ألوان تقويم الاسنان دورًا هامًا في جعل تجربة التقويم أكثر متعة ويمكن للمرضى اختيار الألوان التي تعبّر عن شخصيتهم بالإضافة إلى ذلك، يُمكن استخدام ألوان التقويم لزينة مظهر الأسنان وجعلها تبدو أكثر جاذبية.

إقرأ أيضا:ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان | أفضل لون بريسز للأسنان
  • بعض الاشخاص لا يروا في الاقواس والخرزات و قطع المعدن التي يتم تركيبها على الاسنان منظر جذاب كما ان البعض يشعر بالإحراج وعدم القدرة على الحديث بشكل مريح مع الاخرين .
  • وتساهم الوان تقويم الاسنان في اعطاء التقويم شكل رائع وجميل بحيث يصبح مقبول لمن يراه من الناس ويكون مريح للشخص الذى يستعمل التقويم على اسنانه حيث يمكن له التحدث والضحك بدون ان يكون لديه حرج من شكل التقويم المعدني الموضوع على اسنانه.

الوان تقويم الأسنان المشهورة

يوجد عدد كبير من الالوان الخاصة بتقويم الاسنان يمكن لمن يرغب في  تركيب تقويم للأسنان اختيار اللون الذى يناسبه حيث يوجد تقويم اسنان باللون الاخضر وباللون الازرق، واللون الأرجواني، والاحمر والبرتقالي، والاصفر ،والابيض والاسود كما توجد خرزات لونها شفاف حتى لا يصبح مظهرها واضح بشكل كبير.

افضل لون تقويم الأسنان للبنات

  • كثير من الفتيات يبتعدن عن استعمال تقويم الاسنان التقليدي ويفضلن التنوع  في اختيار الوان التقويم الخاص بالأسنان ولكن هناك بعض المعايير التي يجب الاهتمام بها عند اختيار لون تقويم الاسنان المناسب للفتيات.
  • حيث يفضل ان يكون لون تقويم الاسنان المستعمل مناسب للون البشرة وشكل الاسنان وعمرها بالإضافة الى الفساتين والملابس التي تقوم بارتدائها خلال اليوم .

إقرأ ايضاً: ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان | تعرف على كيفية اختيار أفضل لون بريسز للأسنان

إقرأ أيضا:الوان تقويم الاسنان رصاصي وما هي تأثيرات اللون الرصاصي في تقويم الأسنان؟
  • وبصفة عامة يمكن ان يكون اللون الازرق الفاتح والاحمر والأرجواني والوردي مناسب  للفتيات صاحبات البشرة البيضاء اما صاحبات البشرة السمراء فيمكن ان يناسبهن اللون الذهبي، والسماوي، والفيروزي ،والبنفسجي، والازرق الغامق، والوردي.
  • ولا يفضل اختيار اللون الشفاف والابيض والبنى والاصفر لان منظر الاسنان لن يظهر ناصع عند اختيار هذه الالوان وبشكل عام تحبذ الفتيات صغيرات السن اختيار اللون الاحمر والأرجواني والوردي.

الوان تقويم الاسنان للرجال

  • يفضل الرجال اختيار الوان تقويم أسنان تكون داكنة وتقليدية حتى يظهروا بشكل حسن وجذاب ويعبروا عن شخصياتهم وتتعدد الوان تقويم الاسنان للرجال اكثر من الفتيات حيث يمكن للرجال اصحاب البشرة السمراء اختيار اللون السماوي او الذهبي او البرتقالي او الاخضر الزمردي او الازرق الغامق.
  • اما الرجال اصحاب البشرة البيضاء يمكن لهم اختيار اللون البرونز ،والفضي ،والاحمر الداكن ،والازرق ويفضل تجنب اللون الشفاف والبنى والاصفر حتى يمكن ان تظهر الاسنان ناصعة.

الوان تقويم الأسنان للبشرة البيضاء

  • لون البشرة هو من المعايير التي يجب الاهتمام بها عند اختيار لون تقويم الأسنان المناسب حتى يكون هناك تناسق بين لون البشرة ولون التقويم .
  • وبشكل عام تفضل الفتيات صاحبات البشرة البيضاء اختيار اللون الأرجواني الداكن، او الفضي او الاحمر او الازرق الفاتح او الوردي الفاتح او الوردي.
  • اما الاولاد من اصحاب البشرة الفاتحة فيفضلوا اختيار اللون البرتقالي او الفضي او البرونزي او الاحمر الداكن او الازرق الفاتح ويفضل الا يتم اختيار الوان الاشرطة ومطاطات التقويم التي يكون لونها شفاف او البيض او بنى او اصفر لان شكلها على الاسنان يمكن الا يكون جميل وجذاب.

ألوان تقويم الأسنان للبشرة السمراء

  • اصحاب البشرة السمراء عليهم اختيار الوان تقويم الأسنان التي تجعل التقويم يظهر بشكل رائع حيث يمكن للفتيان السمر  اختيار الالوان البراقة والوان الجواهر واللون الازرق الداكن واللون الذهبي.
  • اما الفتيات من اصحاب البشرة السمراء فيمكن لهم اختيار اللون الفيروزي واللون الوردي وبالنسبة للألوان الاخرى التي تناسب البشرة السمراء يمكن اختيار اللون البرتقالي ،والفوشيا، والزمردي ومن الافضل الابتعاد عن اللون الابيض، والبنى ،واللون الاصفر لأنها لا تظهر الاسنان بيضاء اما الالوان الغامقة والداكنة فهي تظهر بياض الاسنان.

طريقة اختيار لون تقويم مناسب للأسنان

في كثير من الاحيان يحتاج بعض الاشخاص الى تركيب تقويم للأسنان وهذا التقويم يمكن ان يظل فترة طويلة لذلك يرغب الافراد الذين يقوموا بتركيب تقويم للاسنا نفى اختيار الوان تقويم للأسنان تكون مناسبة وتجعلهم يشعروا بالثقة .

إقرأ أيضا:الوان مطاطات التقويم.. وماهي أنواع مطاطات التقويم؟

ولكى يتم اختيار لون تقويم اسنان مناسب يفضل مراعاة المعايير التالية :

  • في البداية لابد من مشاهدة كل الوان التقويم حتى يكون الشخص على معرفة بالألوان المتاحة امامه.
  • وبعدها يختار الشخص اللون المناسب له ولبشرته وحتى لملابسه التي يرتديها حتى يكون هناك توافق في الالوان.
  • من الالوان التي عليها اقبال كبير الاحمر الغامق ،والازرق الداكن ،والبرتقالي، والبنفسجي كما يمكن اختيار لون مركب من اكثر من لون مع بعض ويمكن تغيير لون التقويم بالمتابعة مع طبيب الاسنان.
السابق
مرهم لالتهاب اللثة | أفضل مرهم لعلاج التهاب اللثة نهائياً
التالي
ألوان بريسز الوان تقويم الاسنان | أفضل لون بريسز للأسنان
المقالات الاكثر مشاهدة:  

اترك تعليقاً