تركيب الأسنان

التهاب اللثة تحت التركيبة.. وكيفية علاج التهاب اللثة تحت التلبيسة

التهاب اللثة تحت التركيبة

لابد أنك تألمت كثيراً بسبب التهاب اللثة تحت التركيبة، فما أسباب هذا الالتهاب؟ وطرق علاجه، وسوف نستعرض خلال الأسطر القادمة كافة المعلومات عن هذا الموضوع من خلال مقالنا وهذ ما سنتعرف عليه بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

التهاب اللثة تحت التركيبة

يشكل التهاب اللثة تحت التلبيسة خطراً كبيراً على الأسنان، وهذا يحدث غالباً بعد علاج الأسنان من التسوس ثم يتم تركيب التلبيسة عليها، وينتشر في صورة احمرار وتورم باللثة، كما يتسبب في حدوث تهيج بها، وإليك عزيزي القارئ أهم أسباب  المؤدية لهذا المرض خلال الأسطر القادمة:

• عدم الاعتناء بنظافة الأسنان بعد تركيب التيجان، وهذا أمر في غاية الخطورة؛ لأن الأسنان تحتاج إلى اهتمام أكبر خاصة بعد التلبيسة؛ لأن التيجان تساعد في تراكم الميكروبات حول اللثة.
  • يعد سقوط التلبيسة وعدم ثباتها أو تلفها من أسباب الإصابة اللثة بالعدوى، وبالتالي تصاب بالالتهابات، ويجب عليك اختيار أفضل نوع للتلبيسة وبعد ذلك  التوجه إلى أفضل طبيب متميز في تركيب التلبيسة.
  • بالإضافة إلى عدم ملائمة التلبيسة للسن فمثلاً قد تكون كبيرة على السن أو الضرس، وهذا يؤدي إلى زيادة تراكم الأطعمة على الأسنان، ومع مرور الوقت تتكون البكتريا في اللثة مسببة الالتهابات بها.

علاج التهاب اللثة تحت التلبيسة

يمكنك عزيزي القارئ علاج اللثة المصابة بالالتهابات تحت التلبيسة من خلال اتباع الطرق الآتية:

إقرأ أيضا:تركيب سن مكان سن مخلوع | وما هي طريقة زراعة السن المخلوع؟
  • استخدام الفرشاة والمعجون في تنظيف الأسنان، ويفضل استخدام الفرشاة الناعمة التي لديها القدرة على الوصول إلى المناطق الضيقة بين الأسنان.
  • المضمضة بالماء والملح أو من خلال بيروكسيد الهيدروجين المخفف.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب اللثة بعد زراعة الأسنان | ما هي أسباب التهاب اللثة بعد زراعة الأسنان؟

• استخدام المضادات الحيوية التي تحد من انتشار التهاب اللثة تحت التلبيسة إلى أماكن أخرى.
  • إجراء عملية لاستخراج الخراج المتواجد في اللثة عن طريق عمل شق في اللثة.

كيف نتجنب حدوث التهابات اللثه تحت التركيبة

يمكن الوقاية من حدوث التهابات باللثة تحت التركيبة من خلال اتباع النصائح الآتية:

• المواظبة على تنظيف الأسنان مرتين على الأقل يومياً.
  • اختيار أفضل الأنواع من التلبيسة، وغالبا ما تكون التلبيسة غالية الثمن، ولكنها تستمر لمدة أطول.
  • زيارة طبيب الأسنان باستمرار على الأقل كل 6 أشهر، فهو الوحيد القادر على  تحديد المشكلات باللثة وكيفية تجنبها في المستقبل.
  • تجنب ممارسة العادات الخاطئة التي ينتج عنها تلف التلبيسة مثل مضغ الثلج واستخدام الأسنان في فتح العبوات وكسر المكسرات، وغيرها.
  • كما نشير إلى ضرورة الابتعاد عن التدخين الذي يعتبر من أكثر أسباب تلف الأسنان على المدى البعيد.
  • استخدام الخيط المخصص لتنظيف ما بين الأسنان، ويمكن الحصول عليه من الصيدلية.

إلى هنا نكون قد انتهينا من عرضنا كافة التفاصيل عن التهاب اللثة تحت التركيبة، وأسبابه وطرق علاجه وطرق الوقاية منه، وينبغي عليك عزيزي القارىء الاعتناء بأسنانك خاصة بعد تركيب التلبيسة لها، لتجنب حدوث أي التهابات لها، ونتمنى أن نكون قد استوفينا الموضوع بجميع أجزائه.

إقرأ أيضا:هل يتغير لون أسنان الزيركون؟.. وما هي مميزات أسنان الزيركون؟
درجات ألوان أسنان الزيركون | وما هو أفضل لون أسنان الزيركون؟
ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب