علاج ألم بعد برد الأسنان | هل برد الأسنان يحتاج بنج؟

علاج ألم بعد برد الأسنان

برد الأسنان هو عبارة عن إجراء يقوم به الطبيب وذلك من خلال برد جزء صغير من مينا الأسنان، حيث أن هذا الإجراء الطبي يهدف إلى تصغير حجم الأسنان وتهذيب مظهرها، كذلك برد الأسنان يعمل تنعيم ملمس الأسنان، وبالتالي الحصول على أسنان متساوية في المظهر الخارجي وسوف نتعرف على كيفية علاج ألم بعد برد الأسنان؟ بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

علاج ألم بعد برد الأسنان

• قد يشعر المريض بقليل من الألم بعد القيام ببرد الأسنان، ولكن يزول هذا الألم بشكل تدريجي، ومن الممكن معالجة الأمر من خلال تجنب تناول الأطعمة السكرية أو الحمضية، لأنها تؤدي إلى تآكل مينا الأسنان.
  • علاوة على هذا من المفضل استخدام معجون أسنان مخصص للأسنان الحساسة في تلك الفترة.
  • كذلك التنفس من خلال الأنف لا الفم في تلك الفترة، بجانب الابتعاد عن التدخين بقدر الإمكان.
  • تناول المسكنات التي يصفها الطبيب إلى المريض في تلك الفترة.

هل برد الأسنان مؤلم؟

• في الحقيقة أن برد الأسنان لا يسبب ألم شديد إلى المريض، حيث أنه يعتمد على التخلص من جزء معين من مينا الأسنان.
  • لا يقوم الطبيب بإعطاء المريض حقنة تخدير ولكن قد يشعر المريض بالاهتزاز أو عدم الراحة خلال القيام ببرد الأسنان.
  • لكن في حالة ما إذا تعرضت أسنان المريض إلى التحسس الشديد أو الشعور بالألم لفترة طويلة من الوقت، فربما يكون الطبيب فعل شيئًا طبياً خاطئًا، ولابد من الذهاب إليه على الفور لإصلاح الأمر.

اضرار برد الاسنان

لابد من التأكيد على أنه في حالة ما إذا أجرى الطبيب لك تلك الخطوة بطريقة صحيحة فلا يتعرض المريض إلى أي نوع من الأضرار، ولكن في بعض الحالات قد تظهر المشاكل التالية:

إقرأ أيضا:أفضل مضمضة لالتهاب اللثة ومحاربة التسوس والقضاء على الجراثيم
  •   تحسس المريض بشكل كبير عند شرب المشروبات الباردة والساخنة.
  •   كذلك قد تتعرض الأسنان إلى الكسر بسهولة.
  •   علاوة على هذا قد تتعرض الأسنان إلى الاصفرار بسرعة كبيرة.

إقرأ ايضاً: تجربتي مع برد الاسنان.. وما هي عملية برد الأسنان وهل برد الأسنان مؤلم؟

•   من ضمن الأضرار الناتجة عن برد الأسنان هو إصابتها بالتسوس.
  •   بجانب أن الأسنان قد تتعرض إلى التآكل بشكل سريع بعد قيام المريض ببرد الأسنان، لذلك نريد التنويه على أنه إذا كانت أسنان الشخص متآكلة بالفعل لا يجب القيام ببرد الأسنان.

الأشخاص المرشحون للقيام ببرد الأسنان

كما ذكرنا أن عملية برد الأسنان تهدف إلى تعديل شكل السن الخارجي، وبالتالي الفئات المرشحة للقيام بهذا الأمر تشمل الآتي:

• الأشخاص المرشحون للقيام بعملية برد الأسنان هم من يعانون من وجود تصدعات على سطوح الأسنان.
  • كذلك من يمكنه القيام بهذا الأمر هو الشخص الذي يملك نتوءات وانتفاخات في أسنانه.
  • علاوة على من الممكن القيام ببرد الأسنان لدى الشخص الذي يعاني من أسنان غير متسقة أو مختلفة من حيث الشكل الخارجي.
  • بجانب أن إجراء برد الأسنان يتم القيام به للأشخاص الذين يملكون أسنان بأطوال مختلفة، وبالأخص الأسنان الأمامية.

نصائح هامة عند إجراء برد الأسنان

تساهم تلك النصائح في الوصول إلى النتيجة المرغوبة، لذلك ننصحكم بما يأتي:

إقرأ أيضا:بديل النايت جارد | تعرف على أهم طرق علاج صرير الأسنان
  • لابد من استشارة الطبيب في البداية قبل اللجوء إلى برد الأسنان، وذلك للتأكد من أن الأمر مطابق وملائم لأسنان المريض.
  • لابد من تجنب القيام ببرد الأسنان في حالة ما إذا كان الشخص يعاني من وجود تصدعات أو شقوق كبيرة في السن من الأساس.
  • من ضمن النصائح الواجب التعرف إليها هو الاعتناء بالأسنان بشكل كبير في تلك الفترة، كذلك لابد من الحرص على اتباع روتين خاص بنظافة الفم، وذلك لمنع ترسب البكتيريا أو الجراثيم في الفم.

ختامًا وبعد أن تعرفنا على علاج ألم بعد برد الأسنان، نريد التأكيد على أن تلك الخطوة جمالية ولكن لابد من القيام بها بعد الحصول على رأي الطبيب بالموافقة للقيام بتلك الخطوة، وذلك للوصول إلى شكل أسنان خارجي خالي من المشاكل والتأكد من ملائمة الأمر لوضع المريض.

إقرأ أيضا:جسر الأسنان المتحرك.. وهل يمكن إزالة جسر الأسنان
تجربتي مع برد الاسنان.. وما هي عملية برد الأسنان وهل برد الأسنان مؤلم؟
برد الأسنان قبل وبعد | تعرف على طريقة برد الاسنان بالتفصيل