أفضل مضمضة لالتهاب اللثة ومحاربة التسوس والقضاء على الجراثيم

أفضل مضمضة لالتهاب اللثة

التهاب اللثة هو المرحلة المبكرة من ضمن مراحل أمراض اللثة التي تصيب العديد من الأشخاص، كما أن التهاب اللثة يؤدي إلى تعرض المريض للنزيف وكذلك التورم، ولذلك لا بد من البحث عن منتجات صحية تمنع التهاب اللثة مثل تلك التي تتمثل في المضمضة، وهذا ما يجعل العديد من الأشخاص يبحثون عن أفضل مضمضة لالتهاب اللثة وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

أفضل مضمضة لالتهاب اللثة

1- غسول ليسترين

• ينصح العديد من الأطباء باستخدام غسول ليسترين من أجل منع تعرض اللثة للالتهاب أو التورم.
  • حيث أن مضمضة ليسترسن هي أفضل مضمضة لالتهاب اللثة وتضمن أيضاً تحسين صحة اللثة بشكل كبير.
  • كما أن هناك أنواع محددة من تلك المضمضة خالية من الكحول فلا تؤدي إلى تهيج فم المريض، ولها دور فعال في محاربة الجراثيم الموجودة أعلى وأسفل خط اللثة.
  • علاوة على هذا فإن غسول ليسترين له دور فعال في محاربة التسوس والتخلص من البكتيريا أو بقايا الطعام ويترك الأسنان صحية وقوية.
  • أثبتت العديد من التجارب أن مضمضة ليسترين قادرة على محاربة الجراثيم بشكل ممتاز وتمنع أيضاً تكون جير الأسنان وتحافظ على نظافة الفم.
  • بجانب أنه من ضمن مكونات غسول ليسترين هو النعناع والزعتر والسالسيلات والكافور.
  • لابد من التعرف على أن هذا الغسول من الممكن استخدامه من مرة إلى مرتين في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • أبرز ما يعيب تلك المضمضة هو أن هناك أنواع منها تحتوي على الكحول، والذي قد تؤدي مع الاستخدام المستمر إلى جفاف فم المريض أو تهيج اللثة.

2- اوروفكس orovex مضمضة لالتهاب اللثه

• في الحقيقة أن هذا النوع من المضمضة قد يرشحه الطبيب للمريض من أجل علاج التهاب اللثة في وقت سريع وبشكل طبي.

إقرأ ايضاً: دواء لعلاج نزيف اللثة | تعرف على كيفية علاج نزيف اللثة في المنزل

إقرأ أيضا:أضرار واقي الأسنان الليلي.. وما هي أنواع واقي الأسنان الليلي؟
  • حيث أن تلك المضمضة تحتوي على النعناع والزعتر والجلسرين، وجميعهم مفيدين للغاية في تخفيف التهاب الأسنان واللثة.

3- هكسيتول مضمضة للأسنان

• من الممكن استخدام تلك المضمضة أيضاً من أجل علاج تقرحات الفم التي تؤدي إلى التهاب اللثة فيما بعد.
  • كما أن تلك المضمضة تحتوي على مادة كلورهكسيدين (Chlorhexidine)، حيث أن تلك المادة معروفة في تطهير وتعقيم الفم واللثة.

4- مضمضة بيتادين

• من ضمن مكونات تلك المضمضة هو النعناع والسكارين والجلسرين، وجميع تلك المواد فعالة في علاج التهاب اللثة الشديد.
  • قد يرشح الطبيب المختص للمريض أن يقوم باستخدام تلك المضمضه لمعالجة التهاب أو احمرار اللثة.

نصائح لمنع التهاب اللثه

• لابد من تحسين روتين العناية بالفم، وذلك من خلال الحرص على تنظيف الأسنان بشكل يومي بواسطة فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة ومعجون الأسنان المخصص.
  • علاوة على هذا من المفضل استخدام خيط الأسنان للتخلص من بقايا الطعام بين الأسنان واللثة.
  • كذلك الحرص على استخدام غسول فم مطهر بشكل يومي، حيث أن المضمضة لها دور كبير في حماية اللثة من أي التهاب أو تورم أو انتفاخ، كما أن المضمضة قادرة على معالجة مشاكل الأسنان المتعددة ومنها نزيف اللثة أو تورم اللثة.
  • ننصحكم أيضاً بالقيام بجلسة تنظيف للأسنان عند الطبيب المختص، حيث أن تلك الجلسة تكون فعالة في علاج التهاب اللثة بشكل كبير، وذلك من خلال التخلص من الجراثيم أو بقايا الطعام بين الأسنان واللثة.

كما هو معروف أن التهاب اللثة هو مرض يصيب العديد من الأشخاص ويسبب لهم ألم كبير في حياتهم اليومية، وفي حالة الإهمال في علاج الأمر قد يتضاعف للأسوأ، لذلك لابد من البحث عن أفضل مضمضه لالتهاب اللثه لمعالجة الأمر على الفور.

إقرأ أيضا:علاج اصفرار الأسنان الداخلي | تعرف على أهم أسباب اصفرار الأسنان من الداخل
دواء لعلاج نزيف اللثة | تعرف على كيفية علاج نزيف اللثة في المنزل
التهاب اللثه حول الضرس | تعرف على كيفية التخلص من ألم اللثة حول الضرس