معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة | تعرف على سبب واعراض انحسار اللثة

معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة

في الحقيقة أن مصطلح انحسار اللثة يعني تراجع الأسنان حتى يظهر وينكشف الجذر، ويعاني حينها الشخص من العديد من المتاعب ومن أهم تلك المتاعب هو زيادة حساسية الأسنان، ولذلك في تلك الحالة لابد من معالجة الأمر على الفور واستخدام معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

سبب انحسار اللثة

في الواقع أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى تعرض الشخص إلى مشكلة انحسار اللثة، ومنها ما يلي:

• التقدم في العمر والشيخوخة.
  • تنظيف الأسنان بشكل عنيف بفرشاة الأسنان من ضمن أسباب إصابة الشخص بانحسار اللثة.
  • كذلك صحة الفم السيئة من الممكن أن تؤدي إلى التهاب اللثة، وبالتالي التعرض لمشكلة انحسار اللثة.

طرق إيقاف انحسار اللثة

• لابد من التعرف على أنه طالما بدأت اللثة بالفعل في الانحسار فإنها لا تعود للنمو مرة أخرى، وهذا معناه ضرورة علاج المشكلة بشكل مبكر، لضمان عدم دخول المريض في مضاعفات صحية خطيرة مع مرور الوقت.
  • أول خطوة لابد من القيام بها في حالة ما إذا كان الشخص قلق بشأن أسنانه وانحسار اللثة هو الذهاب إلى الطبيب المختص، فهو قادر على تحديد السبب وراء انحسار اللثة وكيفية علاج الأمر بالشكل المناسب.
  • كذلك لابد من الاهتمام بشكل جيد بصحة الأسنان من خلال التنظيف الجيد لمنع تطور الحالة للأسوأ.

اعراض انحسار اللثة

•       قد يتعرض المريض لنزول الدم بعد تنظيف أسنانه سواء من خلال الفرشاة أو الخيط.
  •       كذلك وجود اللثة الحمراء المنتفخة لدى المريض.
  •       علاوة على هذا ظهور رائحة الفم الكريهة من المريض واحدة من علامات الإصابة بانحسار اللثة.
  •       بجانب شعور المريض بألم عند خط اللثة.

إقرأ ايضاً: أفضل جل لعلاج التهاب اللثة | تعرف على أسباب وطرق علاج التهاب اللثة

إقرأ أيضا:علاج التهاب اللثة عند الأطفال في المنزل.. وما هي اسباب التهاب اللثة عند الاطفال؟
  •       تقلص اللثة بشكل واضح.
  •       ظهور جذور الأسنان من ضمن العلامات التي تدل على إصابة الشخص بانحسار اللثة.

معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة

• قد يكون معجون الأسنان له دور فعال في علاج انحسار اللثة بشكل جيد أو منع تطور الحالة للأسوأ، ومعجون الأسنان المفضل لعلاج انحسار اللثة هو معجون بارودونتكس.
  • لذلك ننصح كل مريض أن يقوم بشراء معجون أسنان بارودونتكس، فهذا المعجون قادر على وقف نزيف اللثة عند الإصابة بانحسار اللثة.
  • علاوة على هذا فمن الممكن استخدام هذا المعجون بشكل يومي دون قلق، حيث أن معجون الأسنان بارودونتكس مميز في التخلص من تراكم بكتيريا البلاك على طول خط اللثة.
  • بجانب أن هذا المعجون مفيد للغاية في الحصول على أسنان قوية خالية من أي مشاكل صحية.

طرق منزلية لعلاج انحسار اللثة

• من الممكن قيام المريض بالمضمضة بالزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت السمسم لمدة 20 دقيقة، وفيما بعد يتم شطف الأسنان بشكل جيد، حيث أن تلك الزيوت قادرة على منع انحسار اللثة.
  • كذلك من الممكن شطف الأسنان بواسطة الماء المالح القادر على التخلص من البكتيريا، ولابد من تكرار هذا الأمر من مرة إلى مرتين من أجل تدعيم حالة اللثة بشكل عام.
  • أيضاً زيت النعناع من الزيوت الطبيعية المستخدمة في منع البكتيريا أو الميكروبات بشكل كبير في الفم، وبالتالي منع الالتهاب والوصول إلى مشكلة انحسار اللثة.
  • كما يجب المداومة على تناول الأوميجا 3 سواء كان من مصادر طبيعية أو من وجبات غذائية، بجانب قدرته الكبيرة على تحسين ارتباط اللثة والأسنان.

في نهاية مقال اليوم وبعد أن تحدثنا عن معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة، نرجو منكم مشاركة مقال اليوم مع الجميع حتى تعم الفائدة، وننصح كل شخص يعاني من مشكلة انحسار اللثة التوجه للطبيب بشكل فوري لعلاج الأمر بشكل طبي.

إقرأ أيضا:تورم اللثة حول الضرس | تعرف على كيفية علاج تورم اللثة حول ضرس العقل
خلطات تبيض الأسنان في 5 دقائق | وكيفية تبييض الأسنان بدون تآكل مينا الأسنان
تجربتي في علاج انحسار اللثة.. وهل يوجد علاج لانحسار اللثة؟