مرهم لالتهاب اللثة | أفضل مرهم لعلاج التهاب اللثة نهائياً

مرهم لالتهاب اللثة

يهمل العديد من الأشخاص في نظافة أسنانهم وهذا ما يؤدي إلى تراكم بقايا الطعام في الفم ومن ثم تنمو البكتيريا وينتج عن ذلك إصابة الشخص بالتهاب اللثة، لذلك من الضروري البحث عن أفضل مرهم لعلاج التهاب اللثة للتخلص من الأعراض المزعجة الناتجة عن هذا المرض وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

التهاب اللثة

• نجد أن التهاب اللثة هو مرض يصاب به العديد من الأشخاص أغلبهم من المراهقين، وهذا ما جعل العديد منهم يبحثون عن مرهم لالتهاب اللثة.
  • سبب إصابة الشخص بالتهاب اللثة هو تواجد بقايا طعام في الفم مؤدية إلى تراكم طبقات البلاك على الأسنان مسببة التسوس أو التهاب اللثة.
  • ننصح الجميع بضرورة الذهاب للطبيب في حالة وجود طبقة سميكة من البلاك على الأسنان، حيث أن الإهمال في الأمر يجعل تنظيف الأسنان أمراً صعباً بالتبعية.

أعراض التهاب اللثة

•   خروج رائحة كريهة من الفم.
  •   نزول دم من اللثة وبالأخص عند تفريش الأسنان.
  •   تورم واضح في اللثة.
  •   احمرار اللثة.
  •   تحسس الشخص بصورة كبيرة عند شرب المشروبات الساخنة أو الباردة.
  •   ألم شديد عند مضغ الطعام.

أفضل مرهم لعلاج التهاب اللثة

1- مرهم أوراكيور

• يحتوي هذا المرهم على مادة ليدوكين، حيث أن تلك المادة مخدرة للألم بشكل كبير، كما أن هذا المرهم له دور قوي في محاربة عدد واسع من أنواع البكتيريا الضارة الموجودة في الفم.
  • ما يميز هذا المرهم هو أنه سريع الامتصاص، ويتم استخدامه في حالة وجود قرحة في الفم أو عند وجود ألم ناتج عن التسنين.

3- مرهم داكاترين (مرهم فطريات الفم)

• هو مرهم لالتهاب اللثة، يرشحه العديد من الأطباء إلى مرضاهم وذلك لنتائجه الفعالة في التخلص من الأعراض المؤلمة الناتجة عن إصابة الشخص بالتهاب اللثة.
  • من ضمن مكونات هذا المنتج الطبي هو مادة ميكونازول “Miconazole” التي تتخلص من الفطريات الضارة الموجودة في الفم خلال وقت سريع.

إقرأ ايضاً: افضل معجون لالتهاب اللثة | وأهمية استخدام معجون اسنان لعلاج التهاب اللثة

إقرأ أيضا:علاج خراج اللثة بالمنزل | تعرف على أهم اسباب خراج اللثة
  • من الضروري الالتزام على هذا المرهم بالجرعة التي تم وصفها من قبل الطبيب المختص، وذلك لضمان الحصول على أفضل نتائج ممكنة.

أفضل جل لعلاج التهاب اللثة

2– (Jogel) جوجل جل

• يحتوي هذا الجل على زيت الجوجوبا الفعال في تهدئة التهاب اللثة، كما أن هذا الجل يحتوي على مواد مضادة للالتهابات وللبكتيريا.
  • بجانب أن هذا الجل ممتاز في تقليل التورم والاحمرار الناتج عن التهاب اللثة، ويحتوي أيضاً على مادة الليدوكين المسكنة للألم.

4- جينجي جل (مرهم للثة الملتهبة)

• مرهم في هيئة جل يتم استخدامه من أجل علاج التهاب وتقرحات الفم المؤلمة.
  •   من ضمن مميزات هذا الجل الطبية هو أنه يحمي اللثة ويدعمها وهذا ما يؤدي إلى تقليل النزيف الناتج عن الالتهاب.
  • يحتوي هذا الجل على حمض الهيالورونيك والإكسيليتول، حيث أن الدراسات أثبتت أن تلك المواد فعالة في الحماية من أمراض اللثة، وذلك عن طريق تكوين طبقة تشبه السطح العازل بين اللثة والبكتيريا.
  • من المفضل استخدام هذا الجل من 3 إلى 4 مرات في اليوم للحصول على النتيجة المرغوبة.

مضاعفات التهاب اللثه

• في حالة الإهمال في علاج التهاب اللثة بشكل فوري فإنه يحدث التهاب إلى الطبقة الخارجية من العظام.
  • عندما تتراكم البكتيريا في الفم فإنه يحدث انتشار للسموم التي تؤدي إلى تلف الأنسجة المحيطة بالسن، ومن ثم شعور المريض بألم غير محتمل عند تناول الطعام.
  • كذلك قد يتعرض المريض إلى فقدان الأسنان بشكل كامل في وقت مبكر.

مرهم لالتهاب اللثة كان هو عنوان مقال اليوم، وعرضنا لكم مجموعة مختلف من المراهم الطبية المستخدمة في علاج المشكلة، لكن نريد التنويه على ضرورة استشارة الطبيب قبل استخدام تلك المنتجات.

إقرأ أيضا:مضمضة طبية لعلاج التهاب اللثة | تعرف على كيفية اختيار أفضل مضمضة لعلاج التهاب اللثة
ألم في الضرس عند الضغط عليه بعد حشو العصب
الوان تقويم الاسنان.. وما افضل لون للتقويم للرجال وللبنات؟