افضل معجون لالتهاب اللثة | وأهمية استخدام معجون اسنان لعلاج التهاب اللثة

افضل معجون لالتهاب اللثة

عندما يهمل الشخص في تنظيف أسنانه، فإنها تكون عرضة لتراكم العديد من البكتيريا والجراثيم عليها، حيث يحدث تراكم للبلاك عليها ومن ثم يتحول إلى طبقة صلبة تعرف باسم الجير، وفي نهاية المطاف يعاني الشخص من مشكلة التهاب اللثة، لذا في مقالة اليوم سوف نتعرف على افضل معجون لالتهاب اللثة بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

افضل معجون لالتهاب اللثة

هناك عدد من المعاجين المخصصة للثة الملتهبة، وهنا يحتار الشخص في اختيار النوع المناسب لأسنانه، وفي الجزء التالي سوف نتعرف على افضل معجون لالتهاب اللثة:

1. معجون الو دنت للثة الحساسة

•   يساعد المعجون على حماية الأسنان من التسوس، ويقضي على البقع الصفراء التي تشوه مظهر الأسنان.
  •   كما أن هناك نوع مخصص للثة الملتهبة، حيث يساعد على تخفيف ألم الأسنان الحساسة خاصة عندما يتم تنظيف الفم بشكل منتظم.

2. معجون بروهيلث من كريست

• هذا النوع أيضاً مخصص لعلاج التهاب اللثة وتخفيف احمرارها حيث أنه يوفر أقصى درجة حماية للأسنان المصابة وهذا بسبب ما يحتوي عليه من تركيبة مطورة تمنع ظهور مشكلة البقع وتراكم البكتيريا.
  • بالإضافة إلى أن المعجون فعال في توفير رائحة منعشة لنفس المستخدم، وهذا بسبب قدرته على محاربة اللويحات السنية وحماية طبقة المينا.

3. معجون بارودنتكس

• يساعد على حماية الأسنان واللثة الملتهبة من تطور المشكلة وحدوث مضاعفات، كما أن له قدرة كبيرة على تقوية الأسنان واللثة بسبب محتوياته التي تدعم الأسنان.
  • كما أن المعجون يساعد على الحفاظ على الأسنان من مشكلة التآكل دون أن يسبب ضرر للثة، وبالتالي نجد أن العديد من الأطباء ينصحون باستخدام المعجون للتخلص من مشاكل اللثة المتعددة.

4. معجون سنسوداين لالتهاب اللثة

يساعد على توفير درجة حماية شاملة للأسنان الحساسة مما يخفف ألم المريض عند تناول الطعام والشراب، كما أنه يساعد على منح الشخص رائحة فم منتعشة، علاوة على أنه يساعد على تبييض الأسنان وتقويتها ضد التسوس.

إقرأ أيضا:أعراض التهاب اللثة الشديد | وما هي اسباب التهاب اللثة الشديد؟

5. معجون اورال بي

• يعتبر هذا المعجون مميز في تنظيف الفم بشكل كامل، من حيث منح رائحة منعشة للفم، بالإضافة إلى تقوية طبقة المينا حيث أنه يعمل بتقنية السيليكا الثنائية.

إقرأ ايضاً: أفضل مضمضة لالتهاب اللثة ومحاربة التسوس والقضاء على الجراثيم

• ومع الانتظام على استخدام المعجون، فإن المريض سوف يلاحظ أن أسنانه أصبحت بيضاء بشكل أكثر من ذي قبل.
  • كما أن المعجون يعمل على حماية اللثة من تكون البلاك وتشكل الجير، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مادة الفلورايد التي تحمي الأسنان من التسوس.

6. معجون هيملايا

هذا المعجون مصنوع من مجموعة من الأعشاب الطبيعية الفعالة في القضاء على مشاكل تراكم البكتيريا داخل الفم والتي ينتج عنها العديد من التهابات اللثة، وبالتالي يعتبر المعجون هو علاج شامل للفم والأسنان.

أهمية استخدام معجون إلتهاب اللثه

• يفضل استخدام معجون التهاب اللثة لمن يعانوا من مشاكل وتورم اللثة، حيث أن هذا المعجون فعال في علاج المشكلة وتخفيف الأعراض، كما أن الانتظام على استخدام المعجون يساعد على حماية المريض من أسباب الالتهاب.
  • أيضاً يساعد المعجون على الوقاية من مشاكل اللثة المتكررة الظهور، حيث أنه يعمل على منع تراكم البلاك على اللثة والأسنان، علاوة على أنه يمد اللثة بالعناصر المفيدة لها ويفيد طبقة المينا ويمنحها المزيد من القوة.

وفي نهاية مقالة افضل معجون لالتهاب اللثة، نشير إلى ضرورة استشارة الطبيب بخصوص النوع المستخدم في العلاج، مع أهمية اختيار نوع فرشاة مخصصة لعلاج الالتهاب والتي تتميز بشعيرات ناعمة حتى لا تسبب خدش للثة، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية.

إقرأ أيضا:جل لالتهاب اللثة | تعرف على أسباب التهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة
علاج التهاب اللثة بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج اللثة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية
إزالة جير الأسنان بزيت الزيتون | تعرف على طريقة إزالة جير الأسنان في المنزل