علاج التهاب اللثة بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج اللثة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية

علاج التهاب اللثة بالاعشاب

تعتبر مشكلة رائحة الفم الكريهة من الأمور التي تسبب الضيق للعديد من الأشخاص، وهذه المشكلة تنشأ بسبب العديد من العوامل مثل تسوس الأسنان، التهاب اللثة وكذلك اتباع بعض العادات السيئة في تنظيف الأسنان، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

علاج التهاب اللثة بالاعشاب

توجد الكثير من الأعشاب التي تساعد الشخص في التخلص من رائحة الفم الكريهة وكذلك التهاب اللثة، ومن تلك الأعشاب ما يلي:

1. الشاي الأخضر

• يعتبر الشاي الأخضر من الأعشاب الطبيعية التي تساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة وهذا بسبب أنه يحتوي على مادة البوليفينول، والتي لها دور فعال في القضاء على البكتيريا الضارة التي تكون هي السبب في تلك الرائحة.

2. البقدونس

• هو من أهم الخضراوات الورقية التي لها دور فعال في علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة، والسبب في ذلك هو أنه يحتوي على مادة الكلورفيل الفعالة في ذلك.
  • ويمكن استخدام البقدونس مرتين على مدار اليوم وهذا بعد أن يتم نقعه في كمية كافية من الماء والخل.

3. الينسون، الريحان، النعناع، أوراق الجوافة

• تعتبر من الأعشاب العطرية الفعالة في القضاء على رائحة الفم المزعجة، حيث يمكن للشخص أن يقوم بمضغها بمفردها للحصول على رائحة نفس منعشة.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية.. وما هو افضل مرهم لعلاج التهاب اللثة؟

إقرأ أيضا:جل لالتهاب اللثة | تعرف على أسباب التهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة

4. الشبت

أيضاً يحتوي الشبت على نسبة عالية من مادة الكلورفيل، وبالتالي تساعد في التخلص من رائحة الفم المزعجة، وهنا يمكن مضع البذر بشكل مباشر، أو غلي ورق الشبت واستخدامه في المضمضة.

5. الهيل

• يتميز الهيل برائحته القوية والتي تساعد في تغطية رائحة الفم المزعجة والقضاء عليها، حيث أنه يحتوي على مادة السينيول، وهي من المواد المطهرة للفم بشكل فعال، ويمكن للشخص أن يمضغ بعض من بذور الهيل ثم يقوم ببصقها.

6. الكزبرة

تعتبر الكزبرة عشب طبيعي له رائحة مميزة تساعد في التخلص من رائحة الفم المزعجة وعلاج التهاب اللثة، ويتم استخدامها عن طريق مضغ البذور بشكل مباشر أو إضافة كمية منها على الشاي.

7. الميرمية

• تتميز عشبة الميرمية برائحتها القوية، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من الخصائص المضادة للبكتيريا مما يساعد المريض في التخلص من مشكلة التهاب اللثة، ويعالج العدوى، كما يقاوم الالتهابات.
  • ويمكن استخدام العشب من خلال غلي بعض أوراق الميرمية وترك المشروب حتى يهدأ ثم استخدامه كغسول بشكل يومي، ويمكن تكرار العملية 3 مرات على مدار اليوم.

وفي نهاية مقالة علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بالاعشاب، نشير إلى ضرورة الحرص على اتباع طرق تنظيف الفم والأسنان بشكل منتظم وهذا بدوره سوف يمنع ظهور مشاكل الأسنان واللثة والتي ينتج عنها تلك الرائحة المزعجة، مع ضرورة الحصول على زيارة طبية عند الشعور بأي عرض غريب في الأسنان.

إقرأ أيضا:علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة | تعرف على كيفية علاج اللثة ورائحة الفم نهائياً
جل لالتهاب اللثة | تعرف على أسباب التهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة
افضل معجون لالتهاب اللثة | وأهمية استخدام معجون اسنان لعلاج التهاب اللثة