علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة | تعرف على كيفية علاج اللثة ورائحة الفم نهائياً

علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة

العديد من الأشخاص يبحثون عن علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة، حيث أن رائحة الفم الكريهة قد تنتج من داخل وخارج الفم وتكون بسبب البكتيريا والفطريات المتواجدة على أسنان المريض، كما أنها تسبب للمريض الشعور بالحرج عند التحدث مع الغير وسوف نتعرف على علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

رائحة الفم الكريهة

• على الأغلب تكون رائحة الفم الكريهة ناتجة من عدم اهتمام الشخص بنظافة أسنانه أو ناتجة عن وجود العديد من أمراض اللثة وجفاف الفم.
  • لذلك في تلك الحالة لابد من ذهاب المريض لزيارة طبيب الأسنان للتخلص من الرائحة الغير مفضلة، وذلك من خلال الكشف الطبي من قبل الطبيب لتحديد السبب وراء تلك الرائحة والوصول إلى طريقة علاج.

التهاب اللثة

• في الحقيقة أن التهاب اللثة يؤدي أيضاً إلى ظهور رائحة غير مفضلة فى الفم، حيث أن الالتهاب من الممكن أن يؤدي مع مرور الوقت إلى تورم اللثة ومن ثم تعرضها للنزيف.
  • في حالة ما إذا ترك التهاب اللثة دون معالجة فإن الشخص يصاب بالعديد من أمراض اللثة الأكثر خطورة.
  • لمساعدة الشخص في منع التعرض لالتهاب اللثة لابد من استخدام معجون أسنان مثل بارودونتكس، فهو له قدرة فعالة في التخلص من أكبر قدر ممكن من بكتيريا البلاك بالمقارنة بمعجون الأسنان العادي.

علاج التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة

• بعض الأشخاص يهتمون بتنظيف أسنانهم فقط ويهملون تنظيف أطقم الأسنان الخاصة بهم، ولذلك لابد من تنظيف أجهزة الأسنان المختلفة بشكل يومي، لأنها قد تكون سبب في ظهور الرائحة الكريهة في الفم.
  • لابد من نزع أطقم الأسنان قبل الذهاب للنوم، لأن وجودها في الفم لفترة طويلة من الوقت يؤدي إلى زيادة جفاف الفم، ومن ثم خروج رائحة كريهة من الفم.
  • علاوة على هذا لابد من الحرص على استخدام فرشاة أسنان تحتوي على منظف إلى اللسان بشكل مدمج، وذلك لعدم نسيان تنظيف اللسان بشكل يومي.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب اللثة بالاعشاب | تعرف على كيفية علاج اللثة الملتهبة بالأعشاب الطبيعية

إقرأ أيضا:علاج نزول اللثة وتعري الأسنان | تعرف على أهم أسباب نزول اللثة وتعري الأسنان
  • الاهتمام باستخدام غسول الأسنان بشكل يومي أو كما يقرر الطبيب المختص، حيث أن هناك العديد من الدراسات العلمية أثبتت أن الغسول له دور فعال في منع تعرض الشخص لالتهاب اللثة وبالتالي منع ظهور الرائحة الكريهة من الفم.
  • الابتعاد عن التدخين بقدر الإمكان.
  • كذلك من الممكن الاستعانة بمطحون القرنفل لعلاج التهاب اللثة، وذلك يتم من خلال وضع مسحوق القرنفل مع قليل من الماء على قطنة وتدليك الأسنان واللثة بها لمدة دقيقة واحدة، ثم فيما بعد يتم شطف الفم بشكل جيد.
  • لابد من الذهاب للطبيب المختص من أجل ترميم الأسنان بشكل طبي، حيث أن الأسنان الغير متناسقة قد تكون سبب في إصابة الشخص بالتهاب اللثة بشكل واضح.
  • الذهاب للطبيب من أجل تقشير الجير والبلاك من على سطح الأسنان، وذلك لضمان عدم التعرض لالتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة.

نصائح لتغيير رائحة الفم الكريهة

• لابد من الاهتمام بتنظيف الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان والمعجون المخصص الذي يحتوي على الفلورايد، وبالأخص بعد تناول الوجبات.
  • كذلك لابد من الابتعاد عن التدخين أو منتجات التبغ بشكل عام، لأنها من أهم أسباب التي تؤدي إلى ظهور رائحة كريهة من الفم.
  • بجانب الحرص على الغرغرة بغسول الفم الخالي من الكحول قبل الخلود للنوم.
  • الاهتمام بشرب القدر الكافي من النوم، وذلك لتجنب التعرض لجفاف الفم الذي يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة فى الفم.
  • الحرص على تنظيف الأسنان أيضاً بواسطة خيط تنظيف الأسنان وذلك للتخلص من بكتيريا البلاك وبقايا الطعام الموجودة في المناطق الضيقة.
  • كذلك لابد من ضبط النظام الغذائي، حيث أن هناك بعض الوجبات التي تؤدي إلى تغير رائحة الفم، ومن أبرز تلك الوجبات هو البصل أو الثوم.

في مقال اليوم نكون عرضنا لكم نبذة عن التهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة، ونكون قدمنا لكم أيضاً مجموعة من النصائح لمنع خروج رائحة كريهة من فم الشخص.

إقرأ أيضا:أعراض التهاب اللثة الشديد | وما هي اسباب التهاب اللثة الشديد؟
أعراض التهاب اللثة الشديد | وما هي اسباب التهاب اللثة الشديد؟
مضمضة طبية لعلاج التهاب اللثة | تعرف على كيفية اختيار أفضل مضمضة لعلاج التهاب اللثة