قص اللثة بالليزر هل يؤلم؟.. وما هي عملية قص اللثة بالليزر؟

قص اللثة بالليزر هل يؤلم
قص اللثة بالليزر هل يؤلم هو عنوان مقال اليوم، وتلك العملية يتم الاعتماد عليها في حالة ظهور اللثة بشكل مبالغ فيه وبالأخص عند تحدث الشخص مع الغير، ونرشح لكم ضرورة القيام بتلك الخطوة مع الطبيب المحترف وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

عملية قص اللثة بالليزر

• في الحقيقة أن عملية قص اللثة هي عبارة عن خطوة تجميلية يتم القيام بها من أجل تعديل شكل اللثة الخارجي، وذلك من خلال قيام الطبيب بالتخلص من جزء معين من الأنسجة الزائدة منها من ناحية الأسنان.
  • نجد أن تلك الخطوة الطبية متداولة بكثرة لدى العديد من الأشخاص أيضاً.
  • ما يميز عملية قص اللثة بالليزر هو أنه يعمل على حل العديد من المشاكل التي يعاني منها المريض، كما أن الليزر من التقنيات الحديثة التي تحقق نتائج رائعة مقاربة لحد الكمال في جمالها وأناقتها.
  • على الأغلب ما يصاحب عملية قص اللثة بالليزر قيام الطبيب ببرد أسنان المريض أو قصها وذلك للحصول على أفضل نتيجة ممكنة.

الأشخاص المرشحون لعملية قص اللثه بالليزر

• بالتأكيد لابد أن يكون الشخص المرشح لعملية قص اللثة بالليزر يتمتع بصحة جيدة للغاية.
  • كذلك ضرورة خلو فم الشخص من أي التهاب أو عدوى.
  • عدم وجود أي تسوس في أسنان الشخص.
  • من المفضل القيام بهذا الإجراء الطبي من قبل الأشخاص الذين يمتلكون أسنان صغيرة وقصيرة جداً، حيث أن قص اللثة مناسب لهم للغاية.
  • أصحاب الابتسامة اللثوية.
  • علاوة على هذا الشخص المرجح للقيام بهذا الشخص أيضاً هو الذي يمتلك أسنان غير منتظمة أو غير متساوية.

عندما يكون المريض يعاني من مشاكل متعددة متعلقة باللثة، فإن الطبيب يحتاج إلى القيام بالتخلص من جزء معين اللثة وذلك للتخلص من الجيوب أو تركيب طربوش لأحد الأسنان

إقرأ أيضا:معجون اسنان للثة الملتهبة.. وما هي اسباب التهاب اللثة؟

قص اللثة بالليزر هل يؤلم؟

قد يتساءل الشخص عن قص الليزر باللثة وهل يسبب ألم أم لا، وهو ما نعرضه لكم بالتفصيل:

• من الطبيعي أن يشعر الشخص بقليل من الألم والانزعاج بعد القيام بقص اللثة لعدة أيام، ولكن خلال الإجراء الطبي لا يشعر المريض بأي نوع من الألم، وذلك بفضل التخدير الموضعي.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب اللثة بعد تركيب الأسنان | وما هو سبب التهاب اللثة بعد تركيب الاسنان؟

• عند الشعور بالألم لابد من تناول العقاقير المسكنة التي يصفها الطبيب للمريض، مثل الباراسيتامول، أو الأيبوبروفين.
  • لا ينصح أبداً باستخدام الأسبرين حيث أنه قد يسبب النزيف.

أضرار قص اللثة بالليزر

في الواقع أن عملية قص اللثة بواسطة تقنية الليزر تضم بعض العيوب والمخاطر ولكنها محدودة ونادرة الحدوث، وتتمثل فيما يلي:

• قد يشعر الشخص برد فعل تحسسي تجاه المخدر.
  • من ضمن المخاطر المترتبة على عملية قص اللثة بالليزر هو تراجع وانحسار اللثة.
  • دخول بكتيريا ضارة إلى مجرى الدم، وهذا ما يؤدي إلى تعرض الشخص إلى مشكلة التهاب اللثة والأسنان بشكل عام.
  • استمرار النزيف لعدة أيام.

نصائح بعد قص اللثه بالليزر

هناك العديد من الأمور الواجب اتباعها بعد قيام الشخص بقص اللثة بواسطة الليزر والتي يوضحها لك الطبيب المختص، وتتمثل تلك النصائح فيما يلي:

إقرأ أيضا:علاج التهاب اللثة بالمره | تعرف على طريقة المضمضة بالمره لالتهاب اللثة
  • تناول الوجبات اللينة، وذلك لتخفيف الضغط على الأسنان، مثل البطاطس المهروسة أو الزبادي.
  • كذلك ضرورة الابتعاد عن التدخين بقدر الإمكان.
  • الابتعاد عن الوجبات التي تسبب تهيج اللثة.
  • تناول الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب للمريض، وذلك للتخفيف من الألم.
  • الحرص على استخدام الكمادات.

قص اللثة بالليزر هل يؤلم أم لا هو أمر يتوقف على حسب حالة المريض، ومن الممكن التخفيف من الشعور بهذا الألم من خلال القيام بوضع الكمادات الباردة أو تناول العقاقير المسكنة الموصوفة من قبل الطبيب المختص.

تلبيس الاسنان بدون نحت.. وما هي طرق تجميل الاسنان بدون نحت؟
تجربتي مع قص اللثة بالليزر | وما هي طريقة تجميل اللثة بالليزر؟