معجون اسنان للثة الملتهبة.. وما هي اسباب التهاب اللثة؟

معجون اسنان للثة الملتهبة

تعتبر مشكلة التهاب اللثة هي شائعة الحدوث بين العديد من الأشخاص، ويمكن الاستدلال عليها من خلال التعرض للنزيف وقت تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، وبالتالي ينصح الطبيب بضرورة استخدام معجون اسنان للثة الملتهبة وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالة اليوم بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

أعراض التهاب اللثة

المريض الذي يعاني من التهاب اللثة عادة ما تظهر لديه الأعراض التالية:

•   خروج رائحة مزعجة من الفم.
  •   تورم اللثة.
  •   احمرار اللثة.
  •   نزول الدم وقت تنظيف الأسنان بالفرشاة أو عن طريق الخيط.

عوامل تزيد من خطر الإصابة بالتهاب اللثة

هناك بعض العوامل التي يجب تجنبها حيث أنها تزيد من خطر الإصابة بالتهاب اللثة، ومن تلك العوامل ما يلي:

•   اتباع عادات خاطئة وقت تنظيف الفم والأسنان.
  •   كثرة التدخين.
  •   جفاف الفم ونقص اللعاب.
  •   استخدام خيط أسنان غير طبي.
  •   التعرض لأمراض نقص المناعة مثل الإيدز.
  •   العدوى الفطرية وكذلك الفيروسية.
  •   كثرة غسل الأسنان.
  •   انخفاض معدل فيتامين سي في الجسم.
  •   استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات غير ناعمة.

اسباب التهاب اللثة

من المهم قبل أن نتطرق إلى الحديث عن معجون اسنان للثة الملتهبة، فسوف نتعرف في السطور التالية على أسباب التهاب اللثة ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:مضمضة طبية لعلاج التهاب اللثة | تعرف على كيفية اختيار أفضل مضمضة لعلاج التهاب اللثة
  •   الإفراط في تناول الطعام الحمضي وكذلك المشروبات الغازية والتي ينتج عنها ضعف أنسجة اللثة.
  •   حدوث تآكل شديد في طبقة المينا والتي تكون ضرورية لحماية اللثة وسلامة الأسنان.
  •   الإصابة بالتهاب أعصاب اللثة، وهذا الأمر يحدث بسبب تناول العديد من المشروبات الساخنة والباردة.

أهمية معجون اسنان للثة الملتهبة

تكمن أهمية استخدام معجون أسنان مخصص للثة الملتهبة في النقاط التالية:

•   يساعد على توفير طبقة تحمي اللثة الملتهبة والحساسة.
  •   يتخلص من أي بكتيريا قد تتواجد على اللثة.

إقرأ ايضاً: أفضل جل لعلاج التهاب اللثة | تعرف على أسباب وطرق علاج التهاب اللثة

•   يعزز من صحة الأسنان ويقويها.
  •   عادة ما يحتوي المعجون على مادة الفلورايد وفلوريدات الصوديوم، وهما مادتين فعالتين في علاج حساسية اللثة والتهابها.

معجون اسنان للثة الملتهبة

في حالة الإصابة بالتهاب اللثة، فيجب على المريض أن يقوم بزيارة المريض بشكل فوري، وهذا من أجل معرفة أفضل معجون اسنان للثة الملتهبة والتي منها ما يلي:

إقرأ أيضا:احسن نوع مضمضة لالتهاب اللثة | تعرف على اعراض وأسباب التهاب اللثة

1. معجون كولجيت ماكس فريش

يحتوي المعجون على العديد من المكونات الفعالة التي تساعد على حماية الأسنان من مشكلة التسوس، علاوة على أنه يحمي اللثة من الالتهاب والنزيف.

2. معجون بارودنتكس

• يحتوي المعجون على العديد من الأعشاب الطبيعية التي تتميز بنكهتها الفعالة، مثل النعناع، الزنجبيل، والأوكاليبتوس، مما يوفر إحساس رائع بالانتعاش.
  • كما أنه يحتوي على عنصر الفلورايد الفعال في الحماية من التسوس وتقوية الأسنان.
  • يحارب باردونتكس مشكلة نزيف اللثة بمعدل 4 مرات أكثر من المعجون العادي، وبالتالي يناسب الاستخدام اليومي.

3. معجون سنسوداين

• العديد من الأطباء ينصحون باستخدام معجون سنسوداين لعلاج التهاب وحساسية اللثة، خاصة لمن يعانوا من مشكلة التآكل الحمضي.
  • حيث أن المعجون فعال في تقليل ألم الأسنان الذي يشعر به المريض بسبب حساسية الأسنان.
  • علاوة على أنه يعمل على توفير طبقة حماية للأسنان ضد الحساسية وهذا يدوم لفترة طويلة، كما أنه يقي طبقة المينا من التآكل ويمنحها المزيد من القوة، وبصورة عامة يمكن الإشادة بأهميته في حماية بنية الأسنان.

4. معجون ألودنت

• هذا المعجون لا يحتوي على أي مواد كيماوية، وبالتالي لا يوجد له تأثير ضار على طبقة المينا.
  • كما أنه يساعد على علاج مشكلة التهاب اللثة ويقلل من تصبغات الأسنان.

5. معجون سيجنال

هناك نوع من معجون سيجنال مخصص للأسنان الحساسة، وهو يساعد على توفير راحة سريعة ضد التهاب اللثة.

إقرأ أيضا:المضمضة بالمره لالتهاب اللثة | تعرف على طريقة استخدام المره لعلاج التهاب اللثة

وفي نهاية مقالة معجون اسنان للثة الملتهبة، نشير إلى ضرورة استشارة الطبيب أولاً بخصوص أفضل نوع معجون يناسب حالتك، حيث أن حالة كل شخص تختلف عن الآخر.

ألم اللثة حول الضرس | تعرف على أهم أسباب ألم اللثة حول الضرس
احسن نوع مضمضة لالتهاب اللثة | تعرف على اعراض وأسباب التهاب اللثة