تجربتي في علاج انحسار اللثة.. وهل يوجد علاج لانحسار اللثة؟

تجربتي في علاج انحسار اللثة

انحسار اللثة هو أحد الأمراض التي تواجه العديد من الأشخاص، وهذا الأمر يحدث بسبب سوء صحة الفم بشكل عام، حيث أن انحسار اللثة ما هو إلا عبارة عن تراجع اللثة عن سطح السن، وهذا الأمر يؤدي إلى ظهور جذور الأسنان بشكل واضح ومن ثم التعرض لفقدان الأسنان، ومن خلال جولتنا مع مقال اليوم سوف نتعرف على تجربتي في علاج انحسار اللثة بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

تجربتي في علاج انحسار اللثة

التجربة الأولى

• يروي شخص ما عن تجربته مع انحسار اللثة فيما يلي: ” كنت أعاني من حساسية أسناني بشكل كبير عند تناول المشروبات الباردة وهذا كان بسبب معاناتي مع انحسار اللثة.
  • لذلك لجأت إلى الطبيب المختص الذي نصحني بإجراء عملية من أجل تطعيم لاستعادة حجم الأسنان الصحيح ومظهر اللثة الطبيعي، وهذه كانت تجربتي مع علاج انحسار اللثة”.

التجربة الثانية

• تروي سيدة ما عن تجربتها مع مرض انحسار اللثة: ” كنت مصابة بمرض انحسار اللثة وهذا ما أدى إلى ظهور جذور الأسنان، وقام الطبيب الخبير بإجراء عملية قص اللثة.
  • وهذه كانت تجربتي مع علاج انحسار اللثة ولكنها كانت ناجحة لمدة مؤقتة، حيث أنه بعد مرور سنة كاملة، أصحبت أعاني مرة أخرى من انحسار اللثة مرة أخرى وظهور جذور الأسنان”.

اسباب انحسار اللثة

في الحقيقة أن هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة الشخص بانحسار اللثة، ومن تلك الأسباب هو ما يلي:

إقرأ أيضا:تورم اللثة حول الضرس | تعرف على كيفية علاج تورم اللثة حول ضرس العقل
  •  تنظيف الأسنان بعنف لمدة طويلة من الوقت.
  • إدمان الشخص إلى تدخين السجائر بشكل مفرط هو واحد من ضمن أسباب إصابة الشخص بانحسار اللثة.
  • كذلك قد يكون سبب انحسار اللثة هو تراكم الجير.
  • علاوة على هذا فإن أسباب الإصابة بانحسار اللثة هو العديد من التغيرات الهرمونية عند النساء.

إقرأ ايضاً: معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة | تعرف على سبب واعراض انحسار اللثة

• بجانب وجود تاريخ عائلي في أمراض اللثة.
  • داء السكري أيضاً قد يكون من ضمن العوامل المؤدية لإصابة الشخص بمرض انحسار اللثة.
  • الإصابة بفيروس الإيدز.

طرق الوقاية من انحسار اللثة

• في البداية لابد من الذهاب لطبيب الأسنان المختص لمعالجة الأمر بشكل طبي من خلال تنظيف الجير والقيام بكافة الفحوصات اللازمة.
  • كذلك لابد من تنظيف الأسنان بشكل لطيف وبصورة يومية منتظمة من خلال فرشاة الأسنان ذات الشعيرات الناعمة ومعجون الأسنان للتخلص من البكتيريا وجزيئات الطعام المتراكمة.
  • التوقف عن التدخين بشكل تام.
  • الاهتمام بتناول نظام غذائي متوازن وصحي.
  • الحرص على شرب القدر الكافي من الماء وذلك من أجل تحفيز خروج اللعاب الذي يقلل من نمو البكتيريا.
  • بجانب الحرص على مراقبة التغيرات التي قد تحدث في الفم.

مضاعفات انحسار اللثة

في الحقيقة أن هناك العديد من المضاعفات الصحية التي تنتج عن إصابة الشخص بمرض انحسار اللثة، لذلك ننوه على ضرورة علاج هذا الأمر بشكل فوري، وذلك لمنع التعرض لما يلي:

إقرأ أيضا:احسن نوع مضمضة لالتهاب اللثة | تعرف على اعراض وأسباب التهاب اللثة
  •       تراكم البكتيريا في جوف الفم.
  •       من ضمن المضاعفات الصحية هو ملاحظة نزول دم من اللثة في حالة تفريش الأسنان.
  •       علاوة على هذا فإن الشخص يعاني من حساسية كبيرة في اللثة.
  •       تورم اللثة.
  •       انتفاخ اللثة بشكل واضح.
  •       شعور المريض بألم كبير عند تناول الطعام.
  •       كذلك خروج رائحة كريهة من الفم وتؤدي إلى شعور المريض بحرج كبير عند التحدث مع الأخرين.

وفي نهاية مقال اليوم نكون عرضنا لكم تجربتي في علاج انحسار اللثة، ونرجو من كل شخص التوجه للطبيب لمحاولة اكتشاف السبب وراء معاناة الشخص من مرض انحسار اللثة والعمل على علاج الأمر بشكل طبي متكامل.

إقرأ أيضا:مضمضة طبية لعلاج التهاب اللثة | تعرف على كيفية اختيار أفضل مضمضة لعلاج التهاب اللثة
معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة | تعرف على سبب واعراض انحسار اللثة
تبييض الأسنان بالفلاش | تعرف على أهم خطوات تبييض الأسنان بالفلاش