التهاب اللثه حول الضرس | تعرف على كيفية التخلص من ألم اللثة حول الضرس

التهاب اللثه حول الضرس

في الحقيقة أن التهاب اللثه حول الضرس هي واحدة من المشاكل الشائعة لدى العديد من الأشخاص، حيث أن هذا الالتهاب يؤدي إلى تهيج واحمرار اللثة بشكل كبير، ولابد من معالجة التهاب اللثة على الفور لضمان عدم تعرض الأسنان للضرر وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

التهاب اللثه حول الضرس

• العديد من الأشخاص يعانون من مشاكل التهاب اللثة حول الضرس وهذا قد يكون ناتج عن العديد من الأسباب الصحية أو قد يكون بسبب سوء نظافة الفم والأسنان بشكل عام.
  • من المفضل اللجوء للطبيب المختص لعلاج التهاب اللثة حول الضروس بشكل طبي وفي وقت سريع لمنع حدوث مضاعفات صحية للمريض.

أسباب التهاب اللثة حول الضرس

• من أكثر العوامل التي تؤدي إلى ظهور مشكلة التهاب اللثة حول الضرس هو وجود العديد من التغيرات الهرمونية للسيدة خلال فترة الحمل أو فترة الدورة الشهرية.
  • كذلك قد يكون سبب التهاب اللثة للمريض حول الضرس هو تناول أدوية الضغط الدم أو أدوية العلاج الكيميائي.
  • تراكم العديد من الأطعمة حول الأسنان والضروس من الأمور التي تؤدي إلى حدوث التهاب اللثة.
  • علاوة على هذا قد يكون استخدام الشخص للخيط بشكل خاطئ من الأمور التي تؤدي إلى جرح اللثة ومن ثم التعرض لانتفاخ والتهاب اللثة.
  • بجانب أن خراج اللثة قد يكون من ضمن الأمور التي تؤدي إلى احمرار اللثة أو التهاب اللثة بشكل عام.
  • كما أن سوء التغذية قد يؤدي إلى الإسراع في تقدم أمراض اللثة، وبالتالي إصابة الشخص بالتهاب اللثة.

أعراض إلتهاب اللثة حول الضرس

•   تورم اللثة بشكل كبير وانتفاخها.
  •   ظهور اللثة باللون الأحمر الداكن.
  •   تعرض المريض لمشكلة انحسار اللثة.

إقرأ ايضاً: علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية.. وما هو افضل مرهم لعلاج التهاب اللثة؟

إقرأ أيضا:جل لالتهاب اللثة | تعرف على أسباب التهاب اللثة وكيفية علاج التهاب اللثة
  •   خروج رائحة كريهة من الفم.
  •   ضعف اللثة.

علاج التهاب اللثه حول الضرس

• من الممكن علاج مشكلة التهاب اللثة من خلال تنظيف اللثة بشكل جيد، حيث أن تراكم البكتيريا والبلاك على اللثة من ضمن الأمور المسببة لتلك المشكلة.
  • كذلك لابد من ترميم الأسنان في حالة ما إن تطلب الأمر ذلك، حيث أن هناك العديد من ترميمات الأسنان غير الملائمة التي تؤدي إلى تهيج اللثة ومن ثم تعرضها للالتهاب.
  • أيضاً قد يتم العلاج من خلال تناول المضادات الحيوية بواسطة استشارة الطبيب المختص.
  • علاوة على هذا الحرص على الرعاية المستمرة لصحة الفم والأسنان بشكل عام، وذلك من خلال الحرص على زيارة طبيب الأسنان.

الوقاية من إلتهاب اللثة

من أبرز الطرق التي تؤدي إلى وقاية الشخص من التعرض لمشكلة التهاب اللثة هو ما يلي:

• الحرص على تنظيف الأسنان من مرة إلى مرتين في اليوم بواسطة فرشاة الأسنان ومعجون الأسنان المخصص.
  • كذلك الاهتمام بتنظيف الأسنان بواسطة الخيط مرة واحدة في اليوم مع التركيز على وضع الخيط بين الأسنان.
  • التأكد من وضع الأسنان بشكل عام من مرة إلى مرتين في السنة.
  • الابتعاد عن تناول السكريات الزائدة لمنع تكون البلاك.
  • الحرص على منع التدخين بأي حال من الأحوال.
  • الاهتمام باستخدام غسول الفم المطهر المحتوي على الكلوروهيكسدين، حيث أن تلك المادة لها دور فعال في التحكم في تراكم بكتيريا البلاك.
  • بجانب الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد تناول الوجبات الغذائية قبل اللجوء لتنظيف الأسنان، حيث أن تلك المدة كافية للتعافي من الهجوم الحمضي المباشر.

في حالة ما إذا لم يتم معالجة التهاب اللثة حول الضرس بالشكل الصحيح وفى الوقت الملائم فإن المريض من الممكن أن تحدث له العديد من المشاكل الصحية، لذلك ننصحكم بالاستعانة بالطبيب الخبير في تلك الحالة.

إقرأ أيضا:ليسترين لالتهاب اللثة | تعرفي على طريقة استخدام غسول الفم ليسترين
أفضل مضمضة لالتهاب اللثة ومحاربة التسوس والقضاء على الجراثيم