افضل حشوة اسنان | وما هي افضل طريقة لحشو الاسنان؟

افضل حشوة اسنان

يقوم الطبيب المختص باللجوء إلى حشوات الأسنان وذلك للتخلص من أي فراغات متواجدة في أسنان المريض، حيث أن تلك الفراغات قد تؤدي فيما بعد إلى تعرض المريض للتسوس أو دخول البكتيريا في فم المريض، وقد يتم اللجوء إلى حشوة الأسنان أيضاً لتجنب تآكل الأسنان أكثر من ذلك، وفي السطور التالية من مقال اليوم سوف نتعرف على افضل حشوة اسنان بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

افضل حشوة اسنان

• في الحقيقة أنه لا يوجد كلام علمي يؤكد حقيقة وجود افضل حشوة اسنان، ولكننا نجد أن كل نوع من أنواع حشوات الأسنان يتم تحديده من قبل الطبيب المختص وذلك على حسب حالة المريض.
  • ولكن على الرغم من هذا نجد أن الحشو بالذهب مفضل من قبل العديد من الأشخاص، حيث أنه من الممكن أن يدوم لفترة زمنية تزيد عن 20 عام، وبالتالي قد يعتبره البعض افضل حشوة اسنان.
  • أما عن الحشوات الفضية فهي مقاومة للتآكل بصورة كبيرة، وقد تكون مفضلة لدى البعض أيضاً بسبب انخفاض تكلفتها المادية، ولكن لا يمكن القيام بها في الأسنان الأمامية إذا ما تمت مقارنتها بترميم الخزف أو الكامبوزيت.
  • كما أن راتنجات الكمبوزيت قد تكون نفس لون الأسنان بشكل كبير وبالتالي تمنح المريض المظهر الطبيعي، إلا أنها تكون غير مناسبة للأسنان التي تعاني من تسوس عميق، حيث أنه في تلك الحالة يكون الطبيب بحاجة إلى التخلص من جزء كبير من هيكل الأسنان الطبيعي.

أهمية حشوات الاسنان

في الحقيقة أن حشوات الأسنان تستخدم بشكل طبي من أجل تغطية التشققات الخلقية الموجودة في أسنان المريض والتي تنتج من اتباع الشخص العديد من السلوكيات الخاطئة مثل تناول الثلج أو قضم المواد الصلبة.

إقرأ أيضا:تسكين ألم الأسنان العصب | تعرف على أفضل طرق تسكين ألم عصب الاسنان

شروط تركيب افضل حشوة اسنان

من أهم الشروط الواجب توافرها في الشخص للقيام بحشوة الأسنان هو ألا يكون لديه أي نوع من التحسس تجاه أي مادة من مواد الحشو.

طريقة حشو الاسنان

• في البداية يذهب المريض للطبيب المختص ويقوم الطبيب بفحص أسنانه بشكل كامل، وفي تلك الزيارة يحدد الطبيب للمريض نوع الحشو المناسب له.
  • يقوم الطبيب بإعطاء حقن بنج موضعي للمريض، وذلك لتخدير مكان السن.
  • في تلك المرحلة يقوم الطبيب باستعمال العديد من الأدوات الطبية وذلك للتخلص من السطح التالف للسن، وقد يقوم أيضاً بتنظيف السن من أي تسوس أو بكتيريا وذلك من خلال أداة الحفر.

إقرأ ايضاً: حشوة تجميلية للسن الامامي.. وماهي أنواع حشوات الاسنان التجميلية؟

• بعدما يكون مكان السن مجوف وخالي من أي بكتيريا أو فطريات، فإن الطبيب يقوم بوضع المادة الخاصة بحماية عصب السن، وفيما بعد يضع مادة الحشو المتفق عليها مع المريض.
  • أخيراً يقوم الطبيب المختص بتلميع وتسوية الحشو بشكل طبي، وتلك الخطوة مهمة للغاية وذلك للتخلص من أي زوائد قد تزعج المريض فيما بعد.

ما بعد حشو الاسنان

• يشعر المريض بألم متوسط في مكان الحشو.
  • قد يتعرض المريض أيضاً إلى الالتهابات باللثة المحيطة لموضع الحشو.
  • كذلك شعور المريض بالألم خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة، لذلك لابد من التنويه على تنظيف الأسنان برفق شديد حتى لا تتعرض اللثة في المنطقة المحيطة للحشو إلى التهيج أو التقرح.
  • وجود صعوبة كبيرة في تناول الطعام الصلب، لذلك لابد من تجنب الأطعمة الصلبة في الفترة الأولية التي تلي قيام المريض بتركيب حشو الأسنان بشكل مباشر.

نصائح لما بعد تركيب حشوات الأسنان

• تجنب تناول الطعام تماماً مكان الحشو بعد مرور ساعتين مع إجراء حشو الأسنان.
  • كذلك لابد من الابتعاد بشكل تام عن شرب المشروبات الساخنة لمدة ساعتين أيضاً.
  • تنظيف الأسنان بواسطة فرشاة الأسنان بشكل منتظم وبعد كل وجبة، ولكن بحرص شديد.

تعرفنا في السطور السابقة على افضل حشوة اسنان، ولكن في النهاية النوع الأفضل يكون وفقاً لرأي الطبيب المختص، وذلك بعد زيارة المريض له وبعد الكشف والفحص الكامل لأسنان المريض.

إقرأ أيضا:علاج الأسنان المتآكلة عند الأطفال | ما هي أعراض تآكل الأسنان عند الأطفال؟
حشوة تجميلية للسن الامامي.. وماهي أنواع حشوات الاسنان التجميلية؟
طريقة تعديل الأسنان في البيت.. وكيفية علاج اعوجاج الأسنان في المنزل