تسكين ألم الأسنان العصب | تعرف على أفضل طرق تسكين ألم عصب الاسنان

تسكين ألم الأسنان العصب

بصورة عامة تعتبر الآلام الأسنان من الأمور التي لا يمكن تحملها بسبب شدتها، كما تعتبر حالة ألم عصب الأسنان من الحالات التي تحتاج إلى تدخل فوري لتلقي العلاج المناسب وتخفيف الألم، وفي مقالة اليوم سوف نقدم لكم بعض المعلومات حول تسكين ألم الأسنان العصب بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

تسكين ألم الأسنان العصب

هناك عدد من الطرق المنزلية التي يمكن أن يعتمد عليها المريض في تسكين ألم الأسنان العصب حتى يستطيع المريض أن يزور الكبيب ويحصل على العلاج الطبي المناسب، وفي السطور التالية سوف نتعرف على طرق العلاج المنزلية ومنها ما يلي:

1. المضمضة بالماء والملح

• يمكن القول أن استخدام مضمضة الماء والملح من الأمور الفعالة في تخفيف ألم الأسنان بشكل فعال، حيث أن المزيج يساعد على التخلص من البكتيريا التي توجد داخل الفم، بالإضافة إلى قدرة المزيج على تهدئة التورم والالتهاب.
  • ويمكن القيام بالمزيج من خلال خلط نصف معلقة من الملح على كوب من الماء الدافئ، والقيام بمزجهم جيدا ثم استخدامهم في المضمضة.

2. أكياس الشاي بالنعناع

• تعتبر من الطرق التي يمكن استخدامها في تسكين ألم الأسنان العصب، والسبب في ذلك هو أنه يحتوي على بعض الخصائص المضادة للالتهاب والمضادة للأكسدة.
  • ويمكن استخدام الطريقة من خلال غلي الأكياس في كمية من الماء ثم تركهم في مكان حتى يصبحوا دافئين ويتم تطبيقهم على منطقة الألم وذلك لمدة 10 دقائق.
  • وهناك طريقة أخرى للاستخدام وهي أن يتم وضع أكياس الشاي المغلي في الفريزر وتطبيقها على سطح السن المصاب وهذا يساعد في تخفيف الألم بشكل كبير.

3. القرنفل

• يعتبر من الأعشاب التي يعرف الجميع دورها في تسكين ألم الأسنان، حيث أنها تحتوي على بعض العناصر المقاومة للالتهاب.
  • وهنا يمكن إضافة كمية من القرنفل على كوب من الماء المغلي، ثم تركه حتى يدفأ واستخدام المزيج في المضمضة.

إقرأ ايضاً: خراج الأسنان الداخلي | تعرف على كيفية علاج خراج الأسنان الداخلي في المنزل

إقرأ أيضا:اسباب تخلخل الاسنان.. وكيفية علاج تخلخل الأسنان في المنزل
  • كما يمكن الاعتماد على زيت القرنفل ذاته من خلال تطبيق عدة قطرات منه على السن المصاب، ويفضل تكرار العملية أكثر من مرة في اليوم.

4. أوراق الجوافة

تتميز هذه الأوراق بأنها تحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وبالتالي تساعد على تسكين ألم الأسنان العصب، ويمكن القيام بمضغ ورق الجوافة أو وضعه في الماء المغلي واستخدامه في المضمضة.

5. الكركم

يحتوي الكركم على العديد من الخصائص المضادة للالتهاب، مما يساعد على تسكين ألم الأسنان العصب، وهنا يمكن تطبيق الكركم على السن المصاب أو استخدامه في المضمضة.

6. كمادات الثلج

• الهدف من استخدام كمادات الثلج هو العمل على تضييق الأوعية الدموية في منطقة الألم، ومع تكرار الاستخدام سوف يلاحظ المريض تسكين ألم العصب.
  • وهنا يمكن إضافة بعض مكعبات الثلج داخل كيس بلاستيك وتطبيقه على المنطقة المصابة، وتركه لمدة 10 دقائق مثلا.

وفي نهاية مقالة تسكين ألم الاسنان العصب، نشير إلى أن الطرق السابق ذكرها سوف تساعد المريض في تسكين الألم وبعد انتهاء المفعول سوف يعود الألم كما كان، لذا من الأفضل أن يتم استشارة الطبيب المعالج من أجل اتخاذ الإجراءات المناسبة لعلاج المشكلة.

إقرأ أيضا:علاج تسوس الأسنان عند الأطفال في المنزل.. وكيفية حماية اسنان الاطفال من التسوس
خراج الأسنان الداخلي | تعرف على كيفية علاج خراج الأسنان الداخلي في المنزل
علاج خراج اللثة بالمنزل | تعرف على أهم اسباب خراج اللثة