علاج تسوس الاسنان

بداية تسوس الاسنان الامامية | تعرف على كيفية علاج بداية التسوس

بداية تسوس الاسنان الامامية

يعتبر تناول الوجبات التي تحتوي على قدر كبير من السكريات أو الكربوهيدرات، اتباع عادات يومية خاطئة والإهمال في تنظيف الأسنان من العوامل التي تؤدي إلى إصابة الشخص بتسوس الأسنان، ولذلك لابد من علاج بداية تسوس الاسنان الامامية لتجنب وصول الضرر إلى العصب والدخول في مشاكل صحية متعددة وسوف نتعرف على هذا الموضوع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

علاج بداية تسوس الاسنان الامامية

ننصح الجميع بالبدء في علاج بداية تسوس الاسنان وعدم تضييع الوقت، وذلك لأن أي تأخير في علاج الوضع يؤدي إلى تفاقم الأمر بشكل سلبي، ويمكن علاج التسوس من خلال ما يلي:

1- الذهاب للطبيب المختص

  • يجب أن يذهب المريض إلى طبيب الأسنان المختص من أجل علاج التسوس وذلك من خلال استخدام أدوات مخصصة ووضع الحشوات السنية لملئ الفراغات الناتجة عن التسوس.
  • عند الذهاب إلى الطبيب قد يكون الحل متمثل أيضاً في وضع تاج سني لإيقاف التلف الناتج عن التسوس.
  • علاوة على هذا من ضمن الطرق المستخدمة في علاج التسوس هو سحب العصب، ولكن هذا الحل يتم اللجوء له في حالة وصول التسوس إلى أعصاب السن والأنسجة التي تقع أسفله.

2- العلاج بالفلورايد

إقرأ أيضا:هل ينتقل التسوس بين الأسنان؟.. وما هي مراحل تسوس الاسنان؟

في الحقيقة أن مادة الفلورايد من المواد الفعالة في معالجة التسوس بشكل كبير، كما أن تلك المادة تساعد السن في الوصول إلى الوضع الطبيعي الصحي.

3- خلع السن

عند التأخر في علاج التسوس فإن الحل الوحيد يكون متمثل في خلع السن، وذلك الحل يكون الأمثل في حالة وصول التسوس إلى مرحلة لا يجدي معها أي نوع من العلاج.

أسباب تسوس الأسنان

في الحقيقة أن تسوس الأسنان يحدث بسبب العديد من العوامل، والتي منها الآتي:

1- عدم الإهتمام بنظافة الفم

في حالة ما إذا لم يهتم الشخص بنظافة أسنانه بشكل يومي فإنه يعرض نفسه للوصول إلى مرحلة تسوس الأسنان وما ينجم عنها من مشاكل صحية أخرى متعلقة بالفم.

2- التقدم في العمر

من المعروف أن الأسنان يتم التعامل معها مثل بقية أعضاء الجسم فهي تتلف مع الإهمال، وفي حالة إهمال الشخص فيها منذ الصغر فإن الأسنان مع تقدم عمر الشخص سوف تتآكل أو تتعرض إلى التسوس.

إقرأ ايضاً: طريقة تنظيف الاسنان من التسوس.. وما هي خطورة تسوس الأسنان؟

إقرأ أيضا:القضاء على تسوس الاسنان.. وكيفية التخلص من مشكلة تسوس الأسنان نهائياً

3- الشقوق والمينا

كلما تعرض المينا إلى الضعف كلما حدثت شقوق كبيرة بين الأسنان، وهذا الأمر يؤدي إلى دخول الطعام في تلك الشقوق ومن ثم نمو البكتيريا بشكل سريع والتعرض إلى التسوس في نهاية الأمر.

4- جفاف الفم

لا شك أن اللعاب له دور صحي واضح في الفم، فهو يعمل على منع نمو البلاك، وبالتالي كلما كان الفم جاف كلما ظهر البلاك الذي يؤدي إلى وجود البكتيريا، التي تسبب التسوس للمريض.

5- النظام الغذائي الخاطئ

اتباع نظام غذائي غير مناسب يؤدي إلى إصابة الشخص بالتسوس، ولذلك لابد من تجنب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات والأحماض.

نصائح لمنع التعرض إلى تسوس الأسنان

  •       غسل الأسنان بشكل يومي وبعد كل وجبة للتخلص من بقايا الطعام والبكتيريا الضارة الموجودة في الفم.
  •       كذلك لابد من تقليل تناول القهوة والشاي.
  •       علاوة على هذا الابتعاد عن تناول السكريات التي تسبب التسوس.
  •       استخدام معجون أسنان يحتوي على مادة الفلورايد.
  •       بجانب الابتعاد عن شرب المشروبات الغازية، لأنها تحتوي على قدر عالي من السكريات أيضاً.

إلى هنا نكون عرضنا لكم معلومات قيمة بخصوص علاج بداية تسوس الاسنان، وننصح كل شخص أن يهتم بنظافة أسنانه منذ الصغر لتجنب الوقوع في مشكلة التسوس التي تؤدي فيما بعد إلى شعور المريض بالألم الشديد وعدم قدرة الأسنان على أداء وظائفها الأساسية بشكل طبيعي

إقرأ أيضا:دواء لتسكين ألم تسوس الأسنان فورًا للاطفال.. وما هو سبب تسوس الأسنان لدى الأطفال؟
السابق
طريقة تنظيف الاسنان من التسوس.. وما هي خطورة تسوس الأسنان؟
التالي
هل ينتقل التسوس بين الأسنان؟.. وما هي مراحل تسوس الاسنان؟
المقالات الاكثر مشاهدة: