علاج اصفرار الأسنان والجير | أفضل 3 وصفات لعلاج اصفرار الأسنان وتراكم الجير

علاج اصفرار الأسنان والجير

تعتبر مشكلة اصفرار الأسنان مشكلة مزعجة يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث ينتج عن هذه المشكلة تشوه لمظهر الابتسامة الجميل، وهنا يبحث الشخص عن علاج اصفرار الأسنان والجير، وسوف نتعرف في مقالة اليوم على علاج اصفرار الأسنان والجير بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

علاج اصفرار الأسنان والجير

هناك عدد من الطرق التي تساعد في التخلص من مشاكل اصفرار الأسنان وتراكم الجير، ومنها ما يلي:

• الحرص على تنظيف الأسنان بشكل منتظم من خلال استخدام الفرشاة والمعجون، ويفضل أن يتم هذا الإجراء من مرتين إلى 3 مرات على مدار اليوم.
  • علاوة على أهمية استخدام خيط الأسنان الطبي، حيث أنه طريقة مثالية تساعد المريض في الوصول إلى كافة الأماكن الضيقة بين الأسنان، والتخلص من بقايا الطعام التي قد تتراكم فيها، وهذا يمنع تكون الجير خاصة عند الاستمرار على هذه الطريقة لفترة طويلة.
  • بالإضافة إلى أهمية الانتظام على استخدام غسول الفم من الصيدلية، وهذا يضمن عدم تراكم البكتيريا على سطح الأسنان، وبالتالي عدم تكون الجير.
  • كما ننصح الأفراد بضرورة تجنب التدخين، حيث أنه من أهم الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان وتكون الجير.

وصفات لعلاج اصفرار الأسنان وتراكم الجير

هناك عدد من الوصفات التي تساعد الشخص على التخلص من اصفرار وجير الأسنان، ومن هذه الوصفات ما يلي:

إقرأ أيضا:سبب اصفرار الأسنان رغم التنظيف.. وما هي طرق علاج اصفرار الأسنان؟

البيكنج صودا

يمكن القيام بمزج البيكنج صودا مع قليل من الملح وبعض الماء حتى تتكون لديك عجينة، ثم قم بتطبيقها على سطح الأسنان تقريباً 10 دقائق، وبعدها يتم الشطف جيدا بالماء.

زيت جوز الهند

• يعتبر زيت جوز الهند من الطرق الطبيعية التي تساعد على منع اصفرار الأسنان، كما أنه يمنع تراكم الجير ويحمي الأسنان من تكون البكتيريا.

إقرأ ايضاً: طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار | تعرف على أهم أسباب اصفرار الأسنان

• ويمكن تطبيق قطرات من الزيت على قطعة من القطن وفرك الأسنان بها، وبعد ذلك يتم شطف الفم بالماء.

الخل

يعتبر الخل من أسرع الطرق الطبيعية التي تساعد على تآكل الجير من سطح الأسنان، ويمكن استخدامه من خلال مزج معلقة من الخل مع الماء الدافئ، والقيام بالمضمضة، ويفضل القيام بهذه الطريقة مرة واحدة خلال اليوم.

كما يجب أن لا تكرر الطريقة كثيراً حيث أن كثرة الخل قد يسبب حدوث التهاب في اللثة.

ما هو جير الأسنان؟

في إطار الحديث عن طرق علاج اصفرار الأسنان والجير، نشير إلى ضرورة التعرف على معنى هذا المصطلح.

إقرأ أيضا:علاج حساسية الأسنان بعد التلبيس | وما سبب حساسية الأسنان بعد التلبيس؟
  • حيث أن جير الأسنان هو تراكم البكتيريا مع بعض البروتينات والمنتجات الثانوية التي تنتج في الجسم نتيجة عملية هضم الطعام ويحدث تصلب لها على سطح الأسنان.
  • ويعتبر هذا الجير من مشاكل الأسنان الشائعة بسبب أنه يزيد من مظهر اصفرار الأسنان، كما أنه يعتبر بيئة مناسبة لتراكم المزيد من البكتيريا داخل الفم.

وفي نهاية مقالة علاج اصفرار الأسنان والجير، نشير إلى أهمية الحرص على تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون بشكل دوري منتظم، من أجل منع تراكم الجير والذي ينتج عنه في بعض الحالات حدوث التهاب في اللثة.

طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار | تعرف على أهم أسباب اصفرار الأسنان
سبب اصفرار الأسنان رغم التنظيف.. وما هي طرق علاج اصفرار الأسنان؟