علاج حساسية الأسنان بالاعشاب | وما هي علاج حساسية الاسنان طبيعيا؟

علاج حساسية الأسنان بالاعشاب

مشكلة حساسية الأسنان تحدث عندما يعاني المريض من ألم شديد وقت تناول الطعام والشراب البارد أو الساخن، وينتج ذلك عن تآكل وضعف طبقة مينا الأسنان وهذا يحدث بسبب تراكم البكتيريا المزعجة داخل الفم أو بسبب انخفاض نسبة الكالسيوم في الجسم، وفي مقالة اليوم سوف نعرض لكم علاج حساسية الأسنان بالاعشاب بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

علاج حساسية الأسنان بالاعشاب

هناك العديد من الأعشاب الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في علاج مشكلة حساسية الأسنان، وذلك يجب أن يكون جنباً إلى جنب مع الالتزام بتنظيف الأسنان بشكل منتظم يومياً، بالإضافة إلى استخدام الخيط الطبي لمنع تراكم البكتيريا بين الأسنان، ومن أهم الأعشاب الطبيعية التي تعالج حساسية الأسنان هو ما يلي:

1. القرنفل

• يعتبر القرنفل من الأعشاب الشهيرة في مجال طب الأسنان، والسبب في ذلك هو أنه يحتوي على عدد من مضادات الالتهاب التي تساعد على تسكين الألم بشكل فعال.
  • بالإضافة إلى أنه يتميز برائحته المميزة، مما يعطي النفس رائحة منعشة ويمنع تراكم البكتيريا داخل الفم.

2. القرفة

تعتبر القرفة من الأعشاب المهمة في حماية الأسنان من التسوس والحساسية، وهنا ينصح الطبيب بضرورة استخدام العشب في المضمضة مرتين على مدار اليوم، ويمكن مزج مسحوق القرفة مع القرنفل للحصول على أعلى فائدة.

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف الأسنان من الاصفرار | تعرف على أهم أسباب اصفرار الأسنان

3. الزعتر

يساعد الزعتر على تحسين المناعة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يقلل من التهاب الأسنان، وبالتالي يفضل تناول شاي الزعتر بشكل يومي لتقليل ألم الأسنان وحساسيتها بشكل كبير.

4. زهرة العطاس

تحتوي هذه الزهرة على جل فعال في تسكين ألم الأسنان، بالإضافة إلى دوره في تهدئة الجهاز العصبي، حيث أنها تحتوي على عناصر مضادة للالتهابات والتي تعالج حساسية الأسنان بشكل كبير.

5. الزنجبيل

• يحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة، وبالتالي يكون له دور هام في تخفيف عدوى الأسنان وتقليل التورم والعدوى.

إقرأ ايضاً: علاج حساسية الأسنان المفاجئ | وما هي أسباب حساسية الأسنان المفاجئ؟

• وهنا يمكن قطع جزء من الزنجبيل والقيام بمضغه بشكل جيد حول الأسنان المصابة مما يسمح لعصارة الزنجبيل بالوصول إلى المنطقة المصابة وتخفيف ألمها.

6. الكركم

يمكن مزج معلقة صغيرة من مسحوق الكركم مع معلقة من الماء حتى يتكون لديك عجينة، يتم تطبيقها على الأسنان المصابة بالحساسية مما يساعد على تخفيف الألم بشكل كبير.

إقرأ أيضا:علاج التهاب عصب الأسنان بالاعشاب | تعرف على أهم اسباب التهاب عصب الاسنان

7. النعناع

يعتبر النعناع من الأعشاب الفعالة في علاج وتخفيف ألم الأسنان، حيث يمكن تطبيق كمية من زيت النعناع على المناطق المصابة في الفم، وعند الانتظام سوف يلاحظ المريض تحسن واضح في الحالة.

8. البابونج

•   يساعد البابونج على تخفيف ألم الأسنان ومقاومة الجراثيم حيث أن به عناصر مقاومة للالتهاب والعدوى.
  •   وهنا يمكن للمريض أن يقوم بعمل مغلي البابونج وتركه لكي يبرد، بدرجة حرارة الغرفة، واستخدام الخليط كمضمضة للفم وهذا يساعد على علاج الحساسية بشكل كبير.

سبب حساسية الأسنان

في إطار الحديث عن علاج حساسية الأسنان بالاعشاب، فإنه من المهم أن نتعرف على سبب المشكلة:

إقرأ أيضا:علاج التهاب اللثة وانتفاخها من الصيدلية.. وما هو افضل مرهم لعلاج التهاب اللثة؟
  •   التهاب اللثة.
  •   الإفراط في تناول المأكولات والمشروبات الحمضية والتي تسبب تآكل لطبقة المينا.
  •   التسوس الحاد.
  •   تشقق الأسنان.
  •   خراج الأسنان.
  •   تناول بعض الأدوية التي تضر الأسنان.
  •   تآكل طبقة المينا.

وفي نهاية مقالة اليوم علاج حساسية الأسنان بالاعشاب، نشير إلى أن هذه الأعشاب ما هي إلا مجرد مسكنات للألم، ويتبقى علاج سبب المشكلة الأساسية لدى الطبيب المعالج، ونتمنى لكم دوام الصحة والعافية بإذن الله.

كيف اتخلص من حساسية الاسنان؟.. وما هو سبب حساسية الاسنان؟
أدوية لعلاج حساسية الأسنان.. وما هي أسباب حساسية الأسنان؟