مدة الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب | وما هي طريقة تركيب الحشوة المؤقتة؟

مدة الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب

لا شك أن العديد من الأفراد يخافون من فكرة وجود تسوس في الأسنان وهذا ما يؤدي إلى قيامهم بسحب العصب عند الطبيب المحترف، وفي سطور مقال اليوم سوف نعرض لكم معلومات أكثر بخصوص مدة الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب

• في بعض الحالات قد يكون الطبيب في حاجة إلى سحب العصب والذي لابد فيه من إزالة قناة الجذر، وذلك بهدف التخلص من البكتيريا المسببة للتسوس التي تؤدي مع مرور الوقت إلى فقدان السن.
  • بعد القيام بسحب العصب يقوم الطبيب بوضع الحشوة المؤقتة وذلك لغلق الثقب الذي تم القيام به في السن.
  • في النهاية يقوم الطبيب بإزالة الحشوة المؤقتة وذلك بعد ضمان تعافي قناة الجذر ويتم استبدالها بحشوة دائمة.
  • تتمثل أهمية وضع الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب بمنع وصول الفطريات الضارة أو البكتيريا إلى السن المثقوب، والذي يؤدي إلى حدوث مشاكل صحية مع مرور الوقت.

مدة الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب

• الحشوة المؤقتة هي عبارة عن مادة لينة تتآكل مع مرور الوقت وتتعرض إلى التشقق أو السقوط في حالة إذا لم يتم استبدالها.
  • نجد أن المدة الخاصة بالحشوة المؤقتة تختلف باختلاف المادة المستخدمة ومن شخص لآخر، لكن بصورة عامة نجد أن الحشوة تستمر من عدة أسابيع إلى بضعة أشهر وذلك حسب حالة المريض ووفق كلام الطبيب الخبير.

طريقة تركيب الحشوة المؤقتة

في الواقع أن عملية تركيب الحشوة المؤقتة قد تتطلب من الطبيب ما يقارب من 30 دقيقة أو أقل وذلك من خلال القيام بالخطوات:

إقرأ أيضا:أفضل مضمضة لالتهاب اللثة ومحاربة التسوس والقضاء على الجراثيم
  • يقوم الطبيب في البداية بتخدير سن المريض واللثة بشكل جيد.
  • يتخلص الطبيب المختص من أي بكتيريا أو تسوس موجود في السن وذلك من خلال استخدام المثقاب، وإذا لزم الأمر من الممكن القيام بإجراء سحب العصب.

إقرأ ايضاً: ألم الضرس بعد الحشوة المؤقتة وسحب العصب.. وما الفرق بين الحشو المؤقت والدائم؟

• في تلك الخطوة يقوم الطبيب بمزج جميع مكونات الحشو ووضعها مكان الثقب حتى يمتلئ التجويف.
  • في النهاية لابد من قيام الطبيب بتنعيم أي مادة زائدة ويشكل السن بطريقته الطبية.

أسباب اللجوء إلى الحشوه المؤقتة بعد سحب العصب

قد يلجأ الأطباء للقيام بوضع الحشوة لفترة مؤقتة في الفم وذلك للأسباب التالية:

1- التخفيف من الألم وتحسس الأسنان

• اللجوء إلى الحشوة المؤقتة قد يكون بسبب التخفيف من الألم والحساسية المتعبة التي يشعر بها المريض.
  • حيث أن أهمية الحشو المؤقت تتمثل في غلق الثقب الموجود في السن المؤدي إلى ظهور البكتيريا التي تسبب الشعور بالألم.

2- إغلاق السن حتى يحين موعد علاجه

إقرأ أيضا:علاج اهتزاز الأسنان الأمامية | وما هي اسباب اهتزاز الاسنان الامامية؟

ينتظر الطبيب في بعض الحالات حتى تمام التعافي بشكل كامل، وفي تلك الحالة يتم استخدام حشوات مؤقتة لإغلاق المنطقة لحين البدء بإجراء جديد.

ألم الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب

• التقنية المتطورة الموجودة في عالمنا الحديث في قطاع الأسنان تسمح للطبيب القيام بسحب العصب دون التسبب للمريض بأي ألم وذلك من خلال إعطاءه المخدر قبل القيام بسحب العصب.
  • ولكن في حالة عدم قيام الطبيب بتنعيم الحشوة المؤقتة بشكل كافي فإن المريض قد يشعر بالألم الشديد، وذلك بسبب أن الحشوة المؤقتة تكون عالية وتؤدي إلى شعوره بالتعب.
  • في تلك الحالة يقوم الطبيب بصرف بعض أنواع الأدوية المسكنة للمريض مثل الايبوبروفين، وذلك من أجل التسكين من الألم.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا اليوم وهو مدة الحشوة المؤقتة بعد سحب العصب، ونريد التنويه على القراء بضرورة زيارة الطبيب في حالة وجود الألم بعد سحب العصب لمدة طويلة خاصة في حالة عدم وجود أي جدوى من المسكنات.

إقرأ أيضا:أدوية لعلاج حساسية الأسنان.. وما هي أسباب حساسية الأسنان؟
علاج سوسة الاسنان | تعرف على كيفية القضاء على سوسة الاسنان نهائياً
علاج التهاب اللثة بالمره | تعرف على طريقة المضمضة بالمره لالتهاب اللثة