زراعة الأسنان

علاج تحرك السن المزروع | وما هو سبب تحرك السن المزروع

علاج تحرك السن المزروع

تعتبر زراعة الأسنان خيار طبي يساعد المريض في الحصول على أسنان صناعية ذات صحة جيدة وهذا لكي تكون بديلا عن الأسنان الطبيعية التي فقدها المريض، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على علاج تحرك السن المزروع بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

زراعة الأسنان

• تعتبر زراعة الأسنان أداة علاجية لتعويض المريض عن الأسنان الطبيعية التي فقدها.
  • حيث يتم ذلك من خلال تبديل جذر السن التالف، بآخر صناعي له شكل يشبه شكل السن الطبيعي، ويقوم الطبيب بإجراء شق لفك المريض بهدف تثبيت الجذر الصناعي للسن.

شروط نجاح زراعة الأسنان

هناك عدد من الشروط التي يجب أن تتوافر من أجل ضمان نجاح زراعة الأسنان، ومنها ما يلي:

• سلامة الأنسجة التي توجد في اللثة بجانب السن المزروع.
  • كما يجب أن يكون هناك اكتمال لنمو عظم الفك.
  • وكل ما سبق يمنع حدوث تحرك السن عند إجراء زراعة للأسنان، بالإضافة إلى أنه يمنع حدوث أي مشكلة في زراعة الأسنان بعد ذلك.

مشاكل زراعة الأسنان

كما تعرفنا على أن زراعة الأسنان هي عملية دقيقة يتم من خلالها إجراء شق في اللثة مكان السن المراد زرعه، لكن هناك بعض الأعراض الطبيعية التي تكون مصاحبة لزراعة الأسنان ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:طريقة زراعة الأسنان بالتفصيل.. وكم مدة زراعة الاسنان؟
  • حدوث تورم والتهاب في موضع السن المزروع.
  • التعرض لنزيف في اللثة.

إقرأ ايضاً: ظهور مسمار زراعة الأسنان | ما هي أعراض فشل زراعة الأسنان؟

• مشكلة تلف الأعصاب.
  • ويجب القول أن تلك الأعراض يمكن تداركها من خلال الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج، مع الحرص على زيارته بشكل دوري من أجل الاطمئنان على سلامة زراعة الأسنان.

سبب تحرك السن المزروع

• يمكن القول أن التعرض لمشكلة تحرك السن المزروع هو أمر لا يحدث بشكل متكرر، والسبب في ذلك هو أن الطبيب يقوم بإحداث شق في اللثة وبعده يتم تثبيت جذر السن الصناعي وتركه فترة من الوقت حتى يلتئم الجرح، كما أن نسبة نجاح زراعة الأسنان قد تصل إلى تقريباً 95٪.

لكن على الرغم من ذلك هناك بعض الأسباب التي ينتج عنها تحرك السن المزروع ومنها ما يلي:

• حدوث التهاب في اللثة ودواعم الأسنان.
  • تعرض المريض لحادث قوي.
  • كما قد يكون المريض لديه حساسية تجاه نوع المادة المصنوع منها السن المزروع.
  • وبالتالي إذا لاحظ المريض حدوث تورم في السن المزروع أو ظهور ألم واستمر لفترة طويلة من الوقت، فيجب أن يتواصل مع الطبيب المعالج على الفور.

علاج تحرك السن المزروع

هناك بعض النصائح التي يجب التعرف عليها من أجل التعامل مع مشكلة تحرك السن المزروع ومنها ما يلي:

إقرأ أيضا:طريقة زراعة الاسنان الحديثة.. وكيف تتم عملية زرع الاسنان؟
  • تطبيق كمادات من الثلج على المنطقة المصابة.
  • التواصل مع الطبيب المعالج بشكل فوري.
  • مراقبة باقي الأعراض التي تظهر عليك وإخبار الطبيب بها.

وفي نهاية مقالة علاج تحرك السن المزروع، نشير إلى أن هذه المشكلة غير واردة الحدوث في زراعة الأسنان، مع أهمية اختيار الطبيب المناسب من البداية لإجراء الجراحة بشكل سليم مما يمنع حدوث المضاعفات فيما بعد.

أسعار زراعة الأسنان الفورية في الرياض.. وما هي فوائد زراعة الأسنان الفورية؟
أخطاء زراعة الأسنان.. وما هي أعراض فشل زراعة الأسنان؟