افضل غسول لعلاج التهاب اللثة | تعرف على أفضل أنواع غسول الفم

افضل غسول لعلاج التهاب اللثة

تعتبر مشكلة التهاب اللثة من المشاكل الشائعة بين العديد من الأشخاص، وهذه المشكلة ينتج عنها الشعور بالألم خاصة عند تناول الطعام والشراب، لذا يبحث العديد عن افضل غسول لعلاج التهاب اللثة، وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالة اليوم بشكل تفصيلي عبر موقعنا المميز “ابتسامة جميلة“فتابعونا…

غسول الفم

• يعتبر غسول الفم هو مادة طبية سائلة يمكن الحصول عليها من الصيدلية، ويتم استخدامها في الغرغرة لمدة دقيقة على الأكثر، وبعدها يشعر المستخدم بانتعاش كبير في الفم.
  • أيضاً يساعد الغسول على التخلص من الرائحة الكريهة في الفم من خلال قدرته على تدمير البكتيريا التي تعيش بين الأسنان.

أنواع غسول الفم

هناك أنواع عديدة من غسولات الفم المنتشرة في الصيدليات، وهنا يحتار الشخص في اختيار النوع الأنسب له، وهنا يجب القول أن أنواع غسول الفم هي:

1. غسول رائحة الفم المنعشة

هذا النوع يهدف إلى منح المستخدم رائحة منعشة لنفسه طوال اليوم، بالإضافة إلى قدرته على القضاء على الرائحة المزعجة للفم، لكن هذا النوع ليس له أدنى تأثير يذكر على تسوس الأسنان والتهاب اللثة.

2. غسول معقم للفم

يستخدم هذا النوع من أجل توفير تعقيم كبير للفم، حيث أنه يحتوي على مواد هامة مثل المنثول، كافور، ثيمول، وميتيل ساليسيلات.

إقرأ أيضا:التهاب اللثه حول الضرس | تعرف على كيفية التخلص من ألم اللثة حول الضرس

3. غسول مضاد للبكتيريا

يعمل هذا النوع على تعقيم الفم وحمايته من أي التهاب قد يحدث به، وبالتالي يوفر وقاية ضد قرح الفم واللثة.

مواصفات افضل غسول فم غسول التهاب اللثة

هناك العديد من المواصفات التي يجب توافرها في الغسول حتى يعطي نتيجة فعالة، ومن تلك المواصفات هو ما يلي:

•   يجب أن يكون الغسول له خصائص مقاومة البكتيريا.
  •   الغسول يقلل من فرصة التهاب اللثة ولكنه لا يمنعها.
  •   يساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

افضل غسول لعلاج التهاب اللثة

في الجزء التالي سوف نتعرف على أفضل غسول يمكن استخدامه لعلاج التهاب اللثة، ومن تلك الأنواع ما يلي:

1. ليسترين

•   يمكن استخدام ليسترين لعلاج التهاب اللثة، وهذا بسبب أنه يحتوي على العديد من المواد التي تساهم في القضاء على الالتهاب مثل المنتول، الصوديوم، الثيمول، الميثيل، ساليسن وكذلك اليوكاليبتول.
  •   حيث يعمل الغسول على التخلص من التهابات اللثة والفم خلال فترة قصيرة من الاستخدام.

إقرأ ايضاً: مضمضة طبية لعلاج التهاب اللثة | تعرف على كيفية اختيار أفضل مضمضة لعلاج التهاب اللثة

إقرأ أيضا:المضمضة بالمره لالتهاب اللثة | تعرف على طريقة استخدام المره لعلاج التهاب اللثة
  •   أيضاً يساعد الغسول على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ويمنح المستخدم رائحة نفس منعشة.
  •   بالإضافة إلى أن الغسول يوفر حماية فعالة ضد تسوس الأسنان، وهذا بسبب قدرته في القضاء على البكتيريا.

2. اوروفكس

• من أنواع الغسولات الشهيرة في علاج التهاب اللثة، وهذا بسبب دوره الفعال في التخلص من البكتيريا المسببة لهذا الالتهاب.
  • كما أن الغسول له دور في تقليل البلاك المتراكم على الأسنان ويحافظ عليها من مشاكل التسوس.
  • يحتوي الغسول على العديد من المواد الفعالة في التخلص من البكتيريا والجراثيم مثل النعناع، الزعتر، الجلسرين وكذلك الكلوروهيكسيدن.

الوقاية من التهاب اللثة

• يجب الإشارة إلى أن التهاب اللثة هو مرحلة مبكرة تصيب المريض قبل ظهور أمراض اللثة المختلفة والتي ينتج عنها التورم والنزيف.
  • كما يمكن الوقاية من التهاب اللثة عن طريق استخدام غسول مناسب للوقاية من الجراثيم.
  • بالإضافة إلى أهمية التنظيف الدوري للفم والأسنان عن طريق المعجون المناسب والخيط الطبي.

وفي نهاية مقالة افضل غسول لعلاج التهاب اللثة، نشير إلى ضرورة الانتظام على استخدام الغسول بشكل يومي وهذا يمنع حدوث مشاكل الفم المتكررة مثل التسوس، قرح الفم والتهاب اللثة، ويفضل استشارة الطبيب المعالج حول أفضل غسول يمكن استخدامه للحصول على وقاية كاملة ضد الجراثيم.

إقرأ أيضا:معجون أسنان لعلاج انحسار اللثة | تعرف على سبب واعراض انحسار اللثة
أفضل جل لعلاج التهاب اللثة | تعرف على أسباب وطرق علاج التهاب اللثة